رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أموال باريس تنتصر على تاريخ ريال مدريد في صفقة مبابي

مبابي وناصر الخليفي
مبابي وناصر الخليفي رئيس باريس سان جيرمان

استطاع باريس سان جيرمان تجديد عقد نجم الفريق كيليان مبابي حتى 2025، وذلك بعدما أعلن النادي العاصمي توقيع عقود التجديد للجوهرة الفرنسية قبل مباراة ميتز بالأمس، والتي انتهت بفوز البي اس جي بنتيجة ثقيلة وكبيرة 5/0، بعدما كان صاحب الـ22 عاما أحد نجوم المباراة بتسجيله ثلاثة أهداف "هاترك" في خلال 50 دقيقة منذ بداية اللقاء.

 

وفي هذا التقرير سنرصد العوامل التي ساعدت رئيس باريس سان جيرمان ناصر الخليفي في الفوز على فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد في صراع صفقة كيليان مبابي.

 

الأموال سر نجاح تجديد عقد مبابي

وتعد الأموال أحد العوامل الرئيسية في نجاح تجديد عقد كيليان مبابي، وذلك بعدما بدأ الخليفي في عرض أموال طائلة على الديك الأسمر، لإقناعه بالتجديد حتي وصلت الإغراءات المالية التي قدمها رجل الأعمال القطري إلى 300 مليون يورو كمكافأة توقيع فورية، و100 مليون يورو راتب سنوي.

ليدخل كيليان مبابي التاريخ، بعدما أصبح أعلى لاعبًا يحصل على راتب سنوي في تاريخ كرة القدم.

مبابي والخليفي

وكان الصحفي الإسباني توماس رونسيرو قد صرح عقب رفض كيليان مبابي الانضمام لريال مدريد والموافقة على تجديد عقده مع باريس سان جيرمان: "هل تعتقد أنك ستكون الأفضل في العالم، لا لن يحدث ستكون الأفقر في العالم، وستواصل مشاهدة ريال مدريد تفوز برابطة الأبطال من منزلك في باريس".

 

وتابع:"مرت عليك الجنة مرتين 2017، و2022، لكنك لست محظوظا كثيرا، اذهب، اذهب، اذهب، استمر في تقديس الأموال، افتح بنوك، إنشيء خط ائتمان دائم في قطرثم ماذا، ماذا !!، ستواصل الفوز على لانس ونيس في حديقة الأمراء، يا لها من نصائح سيئة تتلقاها.

 

ومن المتوقع أن يوقع كيليان مبابي على عقد لمدة عامين مع باريس سان جيرمان مقابل 100 مليون يورو سنويا، بالإضافة إلى 300 مليون يورو مكافأة توقيع فورية.

 

الإيمان بمشروع باريس سان جيرمان المستقبلي

ويعد كيليان مبابي أحد أهم اللاعبين الذين سيعتمد عليهم باريس سان جيرمان في مشروعه المستقبلي، وذلك بعدما أعطى الخليفي اللاعب صلاحيات كاملة في السيطرة على المشروع، من خلال أخذ موافقته على التعاقدات الجديدة سواء اللاعبين والأجهزة الفنية التي سيتعاقد معها البي اس جي.

 

إضافة إلى الحصول على شارة قيادة الفريق من خلال منحه الأفضلية في تسديد ركلات الجزاء، والضربات الحرة، بالرغم من وجود ليونيل ميسي ونيمار

جونيور، كما أنه سيكون القائد الفعلي لأبناء العاصمة على الرغم من صغر سنه.

 

الاحترام والتقدير من باريس سان جيرمان لمبابي

ووجد كيليان مبابي احترام وتقدير شديدين من قبل إدارة باريس سان جيرمان خلال فترة مفاوضات التجديد، والتي دامت لأكثر من عام ونصف، بالرغم من رفض اللاعب في كثير من الأوقات عروض البي اس جي، لكن المستويات الكبيرة التي كان يقدمها مع الفريق، بالرغم من التقارير الصحفية التي كانت تؤكد رحيله عقب نهاية الموسم لريال مدريد الإسباني، جعلت إدارة النادي العاصمي تحترمه، وتُصر على تجديد عقده مهما كلفهم الأمر، كما أن ناصر الخليفي ورفاقه كانوا على ثقة من قدرتهم على إقناع الديك الفرنسي بالاستمرار داخل حديقة الأمراء.

 

مبابي أمل بيريز الأخير لرد الإعتبار أمام ناصر الخليفي

وكان فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد يرغب في رد إعتباره أمام ناصر الخليفي، وذلك بعدما قام الأخير بالتعاقد مع صفقات مدوية من قلب السنتياجو بيرنابيو، وهم سيرجيو راموس مدافع المرينجي السابق وباريس سان جيرمان الحالي، والذي كان بداية الصراع بين الخليفي و بيريز، وذلك بعدما حاول الأخير تجديد عقد المدافع الإسباني، لكن تدخل رئيس البي اس جي حال دون إتمام المفاوضات وبعدها رحل الدولي الإسباني لحديقة الأمراء.

 

إضافة إلي التعاقد مع الحارس نافاس، والذي كان أفضل حراس العالم، عندما توج مع الملكي ببطولة دوري أبطال أوروبا مرات عدة، بجانب تتويجه بكأس العالم للأندية، والسوبر الأوروبي، والدوري الإسباني، وكأس السوبر الإسباني، وكأس ملك إسبانيا.

 

لمزيد من أخبار الرياضة اضغط هنا