عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وقائع مؤتمر تدشين أول أكاديمية لمنتخب كرة القدم ذات الساق الواحدة

تدشين أكاديمية كرة
تدشين أكاديمية كرة القدم ذات الساق الواحدة

أقيم اليوم بالمركز الأولمبي في المعادي، وقائع المؤتمر الصحفي لتدشين أول أكاديمية لكرة القدم ذات الساق الواحدة في مصر وهي أكاديمية سمير وعلي تحت رعاية اللجنة البارالمبية المصرية.

 

وعقد المؤتمر بحضور دكتورة حياة خطاب رئيس اللجنة البارالمببة المصرية، وسارة سمير الراعية للأكاديمية، واستاذ محمد عادل حسني، ومحمد جاد

 

وتحدث "محمد جاد" عن الشراكة مع مؤسسة "سمير وعلي" لظهور أول أكاديمية في مصر للبحث عن لاعبين جدد، قائلا "بعد المشاركة الفعالة والنتائج الإيجابية التي حققها فريق كرة القدم ذات الساق الواحدة خلال المشاركة الخارجية الأولى لهم، كان لا بد من مواصلة الدعم والبحث عن لاعبين جدد ونشر اللعبة".

 

وأضاف "هذه هي الخطوة الأولى وسيتبعها العديد من الفروع في جميع محافظات مصر، كما سيتم الاشتراك في الأكاديمية بنظام المسابقات والتصويت لاختيار أفضل قفاز ذهبي، حذاء ذهبي وأفضل لاعب ليكون نواة لمزيد من فرص الاحتراف الخارحي لهؤلاء النجوم".

 

وتحت عنوان "المسئولية المجتمعية"، صرحت "سارة سمير"بعد النجاح الذي تحقق في دعم المنتخب الأول ذو الساق الواحدة ومشاركته للمرة الأولى في بطولة إفريقيا بتنزانيا، فإن المؤسسة تتجه لدعم اللعبة من الإسكندرية وحتى أسوان لخدمة البلاد".

وأكملت "من زاوية المسئولية المجتمعية اتخذنا القرار نحو إنشاء الأكاديمية، وأضافت أنها تتمنى ريادة مصر في هذا المجال وأن يكون لها مكانة خاصة مع ذوي الهمم وأصحاب القدرات الخاصة وعلى رأسها كرة القدم للساق الواحدة، وأن يكون هناك أكثر من محترف مصري في الخارج بالوقت القريب".

"هؤلاء الأبطال في حاجة لمن يؤمن بهم ويساعدهم في اظهار تميزهم وجهدهم بصورة سليمة ومدروسة وهو هدفنا، أن نضع هؤلاء الأيطال ومن هم مثلهم على أول الطريق حتى يتمكنوا من تحقيق النجاحات التي يحلمون بها".

 

وصرحت دكتورة"حياة خطاب" رئيس اللجنة البارالمبية المصرية "اليوم هو بمثابة العيد لنا جميعا مع يوم الاحتفال بعيد الشرطة، لأن هؤلاء الأبطال يستحقون كل الدعم بعد تعبهم في بداية المشوار حتى يشاركوا في البطولات الخارجية".

"مسئولية اللجنة تقع على الرياضات الموجودة في برنامج اللجنة البارالمبية الدولية، لكن بسبب قانون الرياضة فإننا الهيئة الوحيدة في مصر المسئولة عن رياضة المعاقين، ولذلك أبطال كرة القدم ذات الساق الواحدة تم مساعدتهم من جانبنا ونسعى لتقديم الأفضل لهم دائما".

 

ومن جانبه أعرب محمد عادل حسني عن سعادته وفخره بهذا الفريق الذي يستحق كل الدعم والتقدير مؤكدا على أهمية انشاء اتحاد خاص بهذه الرياضة من أجل زيادة عدد المشاركين وتوسيع قاعدة اللاعبين.

 

يذكر أن منتخب الساق الواحدة حقق المركز السابع خلال بطولة إفريقيا والتي اختتمت في تنزانيا ديسمبر الماضي، بأول مشاركة له تاريخيا وخلال البطولة خسر من منتخب أنجولا بطل العالم في ربع النهائي بركلات الترجيح 3/2 بعد مباراة ماراثونية، كما حصد "سيف سلامة" حارس المرمى جائزة أفضل حارس في البطولة بعد ظهوره بمستوى متميز في جميع اللقاءات.

 

لمزيد من أخبار الرياضة اضغط هنا