رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مصرع 6 أشخاص في حادث تدافع كارثي قبل مباراة الكاميرون وجزر القمر

الكاميرون وجزر القمر
الكاميرون وجزر القمر

أكدت تقارير انجليزية وفقاً لشهود عيان، سقوط ضحايا نتيجة حادث تدافع بين الجماهير قبل انطلاق مباراة الكاميرون وجزر القمر مساء أمس، ضمن منافسات ربع نهائي بطولة كأس أمم افريقيا 2021.

 

إقرا أيضاً.. أمم افريقيا.. أرقام مميزة لحارس جزر القمر في مباراة الكاميرون

 

وقالت صحيفة "ميرور" الإنجليزية، أن حادث التدافع أدي الي سقوط 6 قتلي قبل انطلاق مباراة الكاميرون وجزر القمر، بجانب نقل العديد من الأشخاص الي المستشفيات بسبب اصابات متعددة خلال محاولاتهم للدخول الي ملعب اللقاء.

الكاميرون

ويتسع الاستاد الذي استضاف المباراة الي 60 الف متفرج، وهو نفس الملعب الذي استضاف حفل افتتاح البطولة.

ونقلت الصحيفة رواية العديد من شهود العيان الذين اكدوا أن الحادث الذي وقع عند مدخل الإستاد، تسبب في اصابة حوالي 40 شخصاً من بينهم أطفال تم دهسهم خلال هذا الحادث.

الكاميرون يتاهل لربع نهائي أمم افريقيا علي حساب جزر القمر

وكان منتخب الكاميرون قد حسم بطاقة التأهل للدور ربع النهائي لبطولة كأس الامم الإفريقية 2021، بعد تغلبه علي منتخب جزر القمر بهدفين مقابل لاشئ، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم.

الكاميرون

و قدم جزر القمر اداء بطولي أمام اصحاب الأرض، رغم الظروف الصعبة باصابة العديد من اللاعبين بفيروس كورونا، وغياب جميع حراس المرمي عن تشكيلة الفريق خلال اللقاء، ليضطر المدير الفني للدفع بالظهير الأيسر

شاكر الهدهور في هذا المركز.

وازادادت الأمور تعقيداً في بداية المباراة بعد أن تلقي نجيم عبدو مدافع جزر القمر البطاقة الحمراء بعد سبعة دقائق فقط من صافرة البداية.

ومنح ايكامبي الأفضلية للكاميرون بعد أن افتتح التسجيل في الدقيقة 29 مترجماً سيطرة واضحة للمنتخب الكاميروني.

وفي الشوط الثاني تحسن اداء جزر القمر ونجحوا في تهديد المرمي الكاميرون، وحال تألق المخضرم اندريه اونانا حارس مرمي الكاميرون دون تسجيل جزر القمر لهدف خلال اللقاء.

وفي الدقيقة 70 سجل فيسينت أبوبكر الهدف الثاني للمنتخب الكاميروني لتصبح النتيجة 2-0، الا أن جزر القمر لم ييأس وحاول في العديد من الفرص هز شباك الأسود الكاميرونية.

وفي الدقيقة 81 نجح شانجاما في تسجيل أول أهداف جزر القمر من تسديدة صاروخية بعيدة المدي، لتنتهي المباراة بفوز الكاميرون بنتيجة 2-1، وتأهلهم الي ربع نهائي البطولة.

 

لمتابعة المزيد من الأخبار بقسم الرياضة اضغط هنا