رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بعد تأهل منتخب مصر.. تعرف علي الفرق المتأهلة لدور الـ 16 لـ أمم إفريقيا

منتخب مصر
منتخب مصر

أسدل الستار مساء اليوم الخميس علي منافسات دور المجموعات لبطولة كأس أمم افريقيا المقامة في الكاميرون، والتي شهدت مشاركة 24 منتخباً تم تقسيمهم علي 6 مجموعات، تأهل منها اصحاب المركزين الأول والثاني بالإضافة افضل أربعة منتخبات بالمركز الثالث في كل مجموعة.

 

إقرأ أيضاً.. تعرف على طريق منتخب مصر حتى نهائي كأس أمم أفريقيا

 

وكان منتخب مصر قد ضمن تأهله الي ثمن نهائي أمم افريقيا بعد أن حل في وصافة المجموعة الرابعة خلف المنتخب النيجيري، المتصدر، بعد ان فاز في مباراتين أمام غينيا بيساو والسودان، بينما حسر لقاءه الإفتتاحي أمام المنتخب النيجيري.

محمد صلاح

وشهد الدور الأول للبطولة العديد من المفاجآت ألمدوية أبرزها الوداع المبكر لمنتخب الجزائر حامل اللقب، بجانب خروج المنتخب الغاني بعد خسارته امام جزر القمر في مباراة تاريخية بختام مباريات دور المجموعات.

المنتخبات المتأهلة لثمن نهائي كأس أمم افريقيا

وأسفر دور المجموعات لبطولة "كان 2021" عن تأهل 16 منتخباً هم:

المجموعة الأولى:

الكاميرون (متصدر) – بوركينا فاسو (وصيف) – (الرأس الأخضر مركز ثالث).

المجموعة الثانية:

السنغال (متصدر) – غينيا (وصيف) – مالاوي (مركز ثالث).

المجموعة الثالثة:

المغرب (متصدر) – الجابون (وصيف) – جزر القمر (مركز ثالث).

المجموعة الرابعة:

نيجيريا (متصدر) – مصر (وصيف).

المجموعة الخامسة:

كوت ديفوار (متصدر) – غينيا الاستوائية (وصيف).

المجموعة السادسة:

مالي (متصدر) – جامبيا (وصيف) – تونس (مركز ثالث).

مواعيد مباريات دور الـ 16 في أمم إفريقيا 

الأحد 23 يناير 

بوركينا فاسو والجابون: وتنطلق المباراة في تمام السادسة مساءً بتوقيت القاهرة بينما يكون موعد اللقاء في الساعة السابعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، الثامنة مساءً بتوقيت مدينة أبوظبي.

نيجيريا وتونس: وتنطلق المواجهة في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، بينما يكون موعد اللقاء في العاشرة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، الحادية عشرة مساءً بتوقيت مدينة أبوظبي.

 

الإثنين 24 يناير 

غينيا وجامبيا: تنطلق المباراة في تمام السادسة مساءً بتوقيت القاهرة بينما يكون موعد اللقاء في الساعة السابعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، الثامنة مساءً بتوقيت مدينة أبوظبي.

الكاميرون وجزر القمر: وتنطلق المواجهة في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، بينما يكون موعد اللقاء في العاشرة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، الحادية عشرة مساءً بتوقيت مدينة أبوظبي.

 

الثلاثاء 25 يناير 

السنغال والرأس الأخضر: تنطلق المباراة في تمام السادسة مساءً بتوقيت القاهرة بينما يكون موعد اللقاء في الساعة السابعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، الثامنة مساءً بتوقيت مدينة أبوظبي.

المغرب ومالاوي: وتنطلق المواجهة في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، بينما يكون موعد اللقاء في العاشرة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، الحادية عشرة مساءً بتوقيت مدينة أبوظبي.

 

الأربعاء 26 يناير

مباراة منتخب مصر وكوتديفوار: تنطلق المباراة في تمام السادسة مساءً بتوقيت القاهرة بينما يكون موعد اللقاء في الساعة السابعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، الثامنة مساءً بتوقيت مدينة أبوظبي.

مالي وغينيا الإستوائية: وتنطلق المواجهة في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، بينما يكون موعد اللقاء في العاشرة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، الحادية عشرة مساءً بتوقيت مدينة أبوظبي.

 

لمتابعة المزيد من الاخبار بقسم الرياضة اضغط هنا