عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أحداث لن تمحى من ذاكرة الجماهير في ديربي الهلال والنصر

 الهلال والنصر
الهلال والنصر

يترقب جمهور الكرة السعودي مباراة الهلال والنصر في نصف نهائي دوري أبطال آسيا التي ستقام على ملعب مرسول بارك مساء اليوم الثلاثاء.

وتستعرض بوابة الوفد أبزر المواجهات التي لن تمحى من ذاكرة جماهير الهلال والنصر في السطور التالية.

أحداث لن تمحى من ذاكرة الجماهير في ديربي الهلال والنصر 

على مستوى كأس الملك

تقابل الهلال والنصر في أول نهائي في كأس الملك عام 1981 ونجح النصر في تحقيق اللقب بفوزه على الهلال بثلاثية مقابل هدف، قبل ان يكرر فوزه مرة أخرى في عام 1987 ويحقق لقبه الثاني.

بعد عامين ثأر الهلال وحصد اللقب في نسخة 1989 خارج الرياض بثلاثية نظيفة على ملعب عبدالله الفيصل فيجدة، ثم كرر فوزه بعد مرور 26 عاما في عام 2015، حينما فاز على النصر بركلات الترجيح على ملعب الجورهة المشعة.
وفي العام الماضي نجح الهلال في إثبات افضليته على النصر وحصد اللقب على ملعب فهد الدولي بهدفين مقابل هدف.
كأس ولي العهد
تساوت الكفة بين الهلال والنصر في كأس ولي العهد، حيث فاز اللقب كل فريق مرة واحدة حيث فاز الهلال باللقب في عام 2013، قبل أن يثأر النصر في الموسم التالي ويتوج باللقب.
كأس السوبر السعودي
التقى الهلال والنصر في كأس السوبر السعودي، مرتين حيث تساوت الكفة بينهما مرة أخرى، حيث فاز الهلال في موسم 2015 بهدف إدواردو في نهائي لندن الشهر، في أول نهائي يقام خارج السعودية.

ونجح النصر في الثأر من الهلال حيث فاز بثلاثية نظيف على الهلال في نهائي السوبر السعودي الذي جمعهما في العام الماضي في النهائي المعروف باسن " سوبر الدرة ".

المواجهات الخارجية

تقابل الهلال مع النصر في 3 مواجهات خارجية سابقة في تاريخهما، في البطولة العربية لأبطال الدوري، حيث فاز الهلال في مباراتين وتعادل في مباراة أخرى ولم تشهد اي فوز للنصر.

أول مواجهة خارجية كانت في نصف نهائي البطولة العربية، وفاز الهلال بركلات الترجيح، ثم تقابل الفريقين مرة أخرى نهائي البطولة العربية لأبطال الكؤوس عام 2000، وأعاد الهلال تفوقه مرة أخرى.

وفي ثالث مواجهتهما الخارجية، تقابلا في بطولة النخبة العربية بدمشق، وانتهت المباراة بنتيجة 1-1.

أكبر النتائج بين الهلال والنصر

سجل الهلال أكبر فوز على النصر بنتيجة 5 - 1، في الدوري السعودي في نسخة 2017، في حين أن أكبر انتصار للنصر على الهلال في الدوري السعودي عام 1997 بنتيجة 3 - 0.

لمزيد من الأخبار اضغط هنا