رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيس وزراء بريطانيا يهدد بإلغاء دورى السوبر الأوروبي

رئيس وزراء بريطانيا
رئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون

 هدد رئيس وزراء بريطانيا، بوريس جونسون، بسعيه من أجل البحث عن ثغرات من أجل إلغاء دوري السوبر الأوروبي، لأن هناك من أكد له أن البطولة سوف تؤثر بالسلب على الدوري الإنجليزي الممتاز.

 الحكومة البريطانية ترفض تمامًا فكرة إقامة دوري السوبر الأوروبي خوفًا من انعدام مشاهدات الدوري الإنجليزي الممتاز في السنوات المقبلة.

 يقود نادي ريال مدريد الإسباني حلفًا من كبار أندية أوروبا لتنظيم بطولة دوري السوبر ليج الأوروبي، البطولة التي ينوي الكبار استحداثها بعيدًا عن أيدي الاتحادين الأوروبي والدولي لكرة القدم.

 يترأس فلورنتينو بيريز، رئيس ريال مدريد، مجلس إدارة السوبر ليج، الذي يعرف وجود حفنة من أندية أوروبا الكبرى، وعلى رأسها برشلونة، وفقًا لما نقلته شبكة راديو كتالونيا الإسبانية الإذاعية.

وهدد الاتحاد الأوروبي "يويفا" كل الأندية التي ستشارك في البطولة الجديدة بالاستبعاد من المسابقات التي ينظمها بما في ذلك الدوريات المحلية ودوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي

وقال إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم: "سأكون واضحاً، من الفيفا، نحن لا

نوافق على إنشاء الدوري الأوروبي الممتاز، ليس لدينا شك في ذلك، الدوري الممتاز هو متجر مغلق ومنفصل عن المؤسسات الحالية".

 وأضاف: "مهمتنا هي إنقاذ كرة القدم للأندية وكرة القدم الدولية، عملت 16 عاماً في اليويفا، لقد عملت كثيراً للدفاع عن المبادئ والقيم التي مكنت من نجاح كرة القدم، سيتعين على الأندية تحمل مسئوليتها والتفكير في كل المشجعين الذين ساهموا فيما هي كرة القدم اليوم".

 وتابع رئيس الفيفا: "إما أن تكون بالداخل أو الخارج، لا يمكنك أن تكون نصف في مكان ونصف في مكان آخر، فيفا مثل يويفا منظمة ديمقراطية، يمكن للجميع إبداء آرائهم وتقديم الأفكار ولكن دائماً باحترام".