عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كل ما تريد معرفته عن بطولة السوبرليج

بطولة السوبرليج
بطولة السوبرليج

اصبحت بطولة السوبرليج حديث الساعة بالنسبة لكل عشاق كرة القدم حول العالم بعدما أعلن 12 ناد مساء أمس عن إطلاق دوري السوبر الأوروبي لكرة القدم الذي سينافس دوري الأبطال والدوري الأوربي .

وارجعت الأندية المشاركة في البطولة المزمع انطلاقها في شهر أغسطس المقبل سبب انشاء البطولة إلى تداعيات الأزمة المالية الناتجة عن فيروس كورونا .

ونستعرض في السطور التالية كل ما تريد معرفته لاعن البطولة الجديدة .

الأندية المشاركة في  السوبر الأوروبي

أُعلن 12 ناد بشكل رسمي مشاركتهم في السوبرليج منها 6 أندية من الدوري الإنجليزي وهي :  آرسنال و مانشستر يونايتد و مانشستر سيتي و توتنهام هوتسبير و ليفربول و تشلسي إلى جانب 3 فرق من الدوري الإسباني وهم ريال مدريد و برشلونة و أتلتيكو مدريد واخيرا 3 فرق من الدوري الإيطالي  وهم يوفنتوس و ميلان و إنتر ميلان .

ومن المقرر أن تنضم 3 أندية أخرى إلى الأندية المؤسسة الـ12 وفق الإعلان الصادر عن المنظمة الجديدة التي يرأسها رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز.

نظام بطولة السوبرليج

 

ستتضم البطولة المستحدثة 20 فريقاً على أن تنطلق المسابقة  في أغسطس المقبل  وفقاً لبيان إطلاق البطولة الذي كشف أيضاً عن استحداث بطولة مماثلة للسيدات.

و سيتمّ توزيع الأندية العشرين على مجموعتين كل مجموعة تضم 10 فرق وتلعب بنظام الذهاب والإياب ما يعني أن

هناك 18 مباراة للفريق في مرحلة المجموعات.

ويتأهل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في كل مجموعة إلى ربع النهائي على أن تحدد البطاقتان الأخيرتان عبر ملحق فاصل من ذهاب وإياب بين أصحاب المركزين الرابع والخامس في كل من المجموعتين.

وتقام الأدوار الإقصائية بنظام مباراتي ذهاب وإياب  على أن تقام المباريات في منتصف الأسبوع في تعارض مع مسابقتي دوري الأبطال والدوري الأوروبي  اللتين ينظمهما الاتحاد الأوروبي للعبة.

عائدات بطولةالسوبرليج

تم الاتفاق على توزيع مبلغ 3.5 مليار يورو على الأندية الـ15 المؤسسة وهي مكاسب تم التفاوض عليها مع بنك "جي بي مورجان" الأميركي الذي سيكون الراعي والمموّل الرئيسي للبطولة.

ومن المتوقع توقيع عقود خيالية مع الشركات الناقلة لمباريات البطولة ما سيؤدّي إلى زيادة العائدات الحالية من النقل التلفزيوني وتعويض الخسائر الناتجة عن تداعيات فيروس كورونا .

ومن المتقع أن تتجاوز الإيرادات على المدى الطويل حدود 10 مليارات يورو .