عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مونديال اليد.. مدرب مصر يعلق على الخسارة أمام السويد

جارسيا باروندو مدرب
جارسيا باروندو مدرب مصر لليد

قال الإسباني روبرتو باروندو جارسيا، المدير الفني لمنتخب مصر، أن فريقه قدم مستوى جيد أمام السويد رغم الخسارة في النهاية.

وخسر منتخب الفراعنة أمام نظيره السويدي، بنتيجة 24 - 23 في ختام مباريات الجولة السابعة للدور التمهيدي، ببطولة العالم مصر - 2021.

وقال جارسيا في المؤتمر الصحفي: "الخسارة بهدف واحد أمام السويد محبطة لأي فريق، خاصة وأننا كنا الأقرب للفوز طوال المباراة"، مشددا على أن الفريق يملك العديد من عناصر الشباب التي لا تتمتع بخبرات كبيرة، موضحا: "هدفنا بناء فريق لديه شاب نعلم أنه سيكتسب الخبرات مع الوقت".

ودافع مدرب الفراعنة عن علي زين، مشددا على أن لاعبا هاما في صفوف المنتخب، وأنه لم يكن موفقا على المستوى الهجومي، ولكنه في المقابل قدم أداء رائعا على مستوى الدفاع".

ورد جارسيا على سؤال غياب أحمد الأحمر قائد منتخب مصر عن المشاركة قائلا: "الأحمر لاعب رائع هجوميا، لكنه لا يجيد الدفاع، لذلك كان من الصعب استبدال ثنائي هجومي خلال عودتنا للدفاع خاصة أننا كنا نضطر لتبديل محمد ممدوح هاشم في الدفاع، هذا الأمر كان سيكلفنا أهدافا كثيرة خاصة وأن منتخب السويد يعتمد على الهجوم الخاطف".

من جانبه قال إبراهيم المصري لاعب منتخب مصر، أن غياب التركيز في الشوط الثاني، وإضاعة العديد من الفرص تسبب في الخسارة أمام السويد.

ويرى المصرى أن اللاعبون سيغلقون صفحة الهزيمة، وأن دوره ومعه باقي العناصر الكبيرة في الفريق هو لم شمل الفريق

خاصة وأن لديه ثلاث مواجهات حاسمة في الدور الرئيسي أمام الاتحاد الروسي وبيلاروسيا وسلوفينيا، قائلا: "الخسارة أمام السويد لللتركيز فى المواجهات المقبلة.

على الجانب الآخر أعرب مدرب السويد جلين سولبرج،  عن سعادته بالتأهل بالعلامة الكاملة، بتأهله إلى الدور الرئيسي وفي رصيده 4 نقاط.

وقال المدرب النرويجي في المؤتمر الصحفي: "قدمنا مباراة دفاعية كبيرة خاصة في الشوط الثاني، واستطعنا التغلب على القوة البدنية لعناصر المنتخب المصري".

وأوضح: "المواجهات القادمة لن تكون سهلة، كافة فرق البطولة فرق قوية وتستحق الاحترام، ولكن أرى أن منتخب فرنسا وكرواتيا أحد أفضل منتخبات البطولة حتى الآن، سنركز على المباريات الثلاث القادمة، وسنأخذ الأمور بخطوات تدريجية".

من جانبه قال أندرياس باليكا حارس مرمى منتخب الدنمارك أن اللعب كفريق واحد والتركيز في الجانب الدفاعي ومن ثم الهجوم الخاطف كان سببا رئيسيا في تحقيق الفوز.

وأوضح: "منتخب مصر تراجع بدنيا في الشوط الثاني، وهو الأمر الذي قمنا باستغلاله من أجل حسم اللقاء لصالحنا"