عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيس وادي دجلة: 225 مليون جنيه سر تمسك الأهلي باستكمال الدوري

بوابة الوفد الإلكترونية

 كشف ماجد سامي، رئيس نادي وادي دجلة، عن سر تمسك الأهلي باستئناف مسابقة الدوري الممتاز بالموسم الحالي، بعد توقفها منذ مارس الماضي، بسبب أزمة فيروس كورونا.

 طالب رئيس النادي الدجلاوي، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، بضرورة إعادة النظر في عملية توزيع العائدات والحقوق بين الأندية عملاً بمبدأ "التضامن".

 وقال سامي: "لماذا يتقاضى النادي الأهلي ٢٢٥ مليون سنوياً، بينما تتقاضى بعض الأندية ١٠ ملايين جنيه؟ لحظة قبل أن تثور، ففي كرة القدم شيئ اسمه التضامن!! التضامن معناه إن كلنا مشتركين في الكيكة مع بعض، ومن غير بعض محدش فينا له قيمة، ده على مستوى الأندية في نفسها الدرجة نفسها، وكمان على مستوى العلاقة بين أندية الدرجات المختلفة".

 وأضاف: "يعني من غير كل أندية الممتاز الأهلي و الزمالك مالهومش لازمة، ومن غير أندية الممتاز ب، أندية الممتاز ملهاش لازمة، ومن غير أندية الدرجة الثانية، أندية الممتاز ب ملهاش لازمة، وهلما جرى، ده معناه إن:
١- أموال الحقوق لكل درجة يجب توزيعها بعدالة بين أندية الدرجة مع اعتبار الشعبية والبطولات والترتيب النهائي، إلا أن ٥٠٪؜ من الحقوق يجب توزيعها بالتساوي. في قانون الفيفا اسمها solidarity
٢- يجب تخصيص ١٠٪؜ من إجمالي حقوق كل درجة ترحل لصالح أندية الدرجة الأقل مباشرة (من رابطة درجة لرابطة الدرجة الأدنى) من دون تدخل الاتحاد.
٣- على كل رابطة درجة مراعاة التضامن (توزيع ٥٠٪؜ من عائداتها) بالتساوي بين كل الأندية".

 وأكمل رئيس وادي دجلة: "لذلك يرغب الأهلي فقط في استكمال الموسم، بينما ستختار الجمعية العمومية لأندية الدوري الممتاز، وكذلك الجمعية العمومية للاتحاد المصري لكرة القدم، عدم استكمال الموسم".