رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الزمالك يبدأ الاستعداد لموقعة بيراميدز في الدوري

الزمالك
الزمالك

 يستأنف فريق الزمالك لكرة القدم مرانه، اليوم الإثنين، استعدادًا للقاء بيراميدز في الجولة السابعة لبطولة الدوري الممتاز، يوم الخميس المقبل، بملعب الدفاع الجوي، بعد أن منح الفرنسي كارتيرون المدير الفني اللاعبين راحة أمس الأحد، عقب الفوز على فريق أول أغسطس الأنجولي بهدفين نظيفين في الجولة الثانية لدوري المجموعات الأفريقي، وصعوده إلى المركز الثاني برصيد ثلاث نقاط.

 عاشت الجماهير البيضاء فرحة كبيرة بعد الفوز، وحرصت على إقامة احتفالية للاعبين على أرض ملعب السلام، وهتفت لهم وبادلهم نجوم الفريق التحية، وكذلك الفرنسي كارتيرون.

 من جانبه أكد الفرنسي باتريس كارتيرون، أن لقاء أول أغسطس الأنجولي كان صعبًا، مشيرًا إلى أننا واجهنا منافسًا قويًا وعنيدًا سبق أن  تأهل إلى نصف نهائي دوري الأبطال الأفريقي النسخة قبل الماضية.

 وأبدى كارتيرون في المؤتمر الصحفي رضاءه عن  الأداء والروح القتالية للاعبين، مؤكدًا أن الفوز كان مهمًا جدًا، وحققنا هدفنا من المباراة.

 اعترف كارتيرون بعدم إيجاد فرص كثيرة على مرمى المنافس، على رغم السيطرة، لكنه شدد على أن الفوز مهم في المشوار الأفريقي، خصوصًا بعد الخسارة من مازيمبي في الجولة الأولى.

 وأوضح مدرب الزمالك، أن الفريق ينافس في الدوري الممتاز، ومن أهم الأندية في أفريقيا وطموحه دائمًا الحصول على الألقاب، وأنه سعيد بتدريبه، مؤكدًا أن الوقت لم يسعفه لإظهار عمله وكان تركيزه على رفع الروح المعنوية للفريق بعد خسارتي مازيمبي وإنبي وكل الأمور ستتحسن مع الوقت.

 أكد كارتيرون أن تغيير مصطفى محمد، مهاجم الفريق، جاء بسبب الإجهاد بعد مشاركته في  البطولة الأفريقية تحت 23 عامًا بمصر، كما فضل إخراج يوسف أوباما لأنه عائد من الإصابة ومن الطبيعي

أن يحافظ عليهما للفترة المقبلة.

 وتابع كارتيرون: «ليس هناك أي سبب محدد حول الدفع بأشرف بن شرقي كمهاجم صريح بعد خروج مصطفى محمد.. موضحًا أنه يجيد في كل مراكز الهجوم، سواء الصريح، أو الجناح، خصوصًا أن بن شرقي كان متألقًا وأجاد في اللقاء اليوم بتسجيله هدفين.

 وأكمل مدرب الزمالك: هدفي منذ تسلمي المسئولية رفع الحالة المعنوية بعد الخسائر، وأتمنى أن يستمر الأداء الجيد في الفترة المقبلة، مشيرًا إلى أنه لا بد من إنهاء فرحة الفوز على أول أغسطس والتركيز في لقاء بيراميدز في الدوري المقررة إقامته يوم الخميس المقبل.

 واختتم: «الزمالك يمتلك عناصر تمتلك الشراسة الهجومية، لكن لا بد من أن يكون لدينا رد فعل سريع وبشكل أكبر في استرجاع الكرة والدفاع والهجوم بنفس الكفاءة».

 من جانبه أكد الصربي دراجون، المدير الفني للفريق الأنجولي، أن لاعبيه قدموا أداءً مميزًا في الشوط الأول، وكنا أفضل، وعلى رغم الخسارة ما زلنا قادرين على التأهل، مشيرًا إلى أن ما ينقصنا  هو تسجيل أهداف ولدينا نقطة واحدة حتى الآن، ولكن أمامنا فرصة نصحح الأخطاء.