رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السوشيال ميديا تحتفل بتسلم ليونيل ميسي الحذاء الذهبي

ميسي
ميسي

تسلم النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة وهدافه التاريخي، اليوم الأربعاء جائزة الحذاء الذهبي كأفضل هداف في قارة أوروبا للموسم الماضي (2018-2019) للمرة السادسة في مشواره، في حين استلمها ثلاث مرات علي التوالي.

وسجل "ميسي" إجمالي 36 هدفا مع فريقه في الليجا الإسبانية الموسم الماضي، ليحصد اجمالي 72 نقطة وليستحوذ على الجائزة للمرة الثالثة علي التوالي والسادسة في مشواره بعد مواسم 2009-10 و2011-12 و2012-13.

وتصدر ميسي، ترند موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" خلال الساعات الماضية عقب حصوله علي الحذاء الذهبي كأفضل هداف في قارة أوروبا للموسم الماضي، وإنهالت التعليقات الإيجابية علي صورة ليونيل ميسي، خاصة بعد تفوقه كاللاعب الوحيد علي مستوي العالم الذي حصل علي الحذاء الذهبي 6 مرات .

وتفوق ميسي، الحائز هذا العام على جائزة "الأفضل" من الفيفا، للمرة السادسة في مشواره (رقم قياسي)، على كل من الفرنسي كليان مبابي (باريس سان جيرمان) الذي سجل 33 هدفا (66 نقطة) والإيطالي فابيو كوالياريلا (سامبدوريا) الذي سجل 26 هدفا (52

نقطة).

ويمتلك ميسي (32 عاما) أيضا الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالجائزة (6 مرات)، متفوقا على البرتغالي كريستيانو رونالدو (4 مرات).

كما يتوافق نفس اليوم مع أول مباراة رسمية يخوضها ميسي بقميص الفريق الأول لبرشلونة حينما كان عمره 17 عاما، وذلك قبل 15 عاما، وذلك في عهد المدرب الهولندي فرانك ريكارد، وكان يرتدي حينها القميص رقم 30.

وبدأ ميسي من ذاك الوقت، في رسم سطور من ذهب وأصبح من بين الأفضل في تاريخ كرة القدم، حيث توج بـ36 لقبا وسجل 419 هدفا في الليجا و112 في دوري أبطال أوروبا و68 مع التانجو، ليحرز في الإجمالي 671 هدفا في 823 مباراة.