رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالفيديو.. محمد صلاح يبحث عن فوزه الأول على كريستيانو رونالدو في نهائي الأبطال

محمد صلاح وكريستيانو
محمد صلاح وكريستيانو رونالدو

 

تتوجه أنظار عشاق كرة القدم الأوروبية في التاسعة إلا الربع مساء اليوم الى العاصمة الأوكرانية كييف لمتابعة المباراة النارية التي تجمع فريقي ليفربول الإنجليزي وريال مدريد الإسباني في نهائي دوري أبطال أوروبا .

وتتركز أنظار الجماهير على المواجهة المنتظرة بين محمد صلاح نجم الفراعنة ولاعب ليفربول الإنجليزي هداف الدوري الإنجليزي وأفضل لاعب في إنجلترا من جهة، وقائد المنتخب البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد وأفضل لاعبي العالم في 2017 من جهة أخرى، خاصة في ظل المقارنات التي عقدتها العديد من الصحف الرياضية في أوروبا بين صلاح والثنائي رونالدو وليونيل ميسي نجم برشلونة، بعد المستوى المبهر الذي يقدمه الفرعون المصري مع الريدز في البريمييرليج والشامبيونزليج .

 

"الوفد" ترصد أبرز المواجهات التي جمعت صلاح وكريستيانو رونالدو وجهاً لوجه في السنوات الأخيرة ...

 

بعد انتقال صلاح الى تشيلسي عام 2014، لم يلتق الفريقان لتتأجل المواجهة حتى موسم 2015-2016 عندما واجه محمد صلاح مع فريقه روما فريق ريـال مدريد في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا .

ولم تكن نتيجة مباراتي الذهاب والإياب في صالح الذئاب الإيطالية، بعد أن تلقى فريق العاصمة الخسارة على

ملعبه بهدفين لكريستيانو رونالدو في الدقيقة 57، والإسباني خيسي في الدقيقة 87 في مباراة الذهاب .

 

وفي الإياب لم يختلف الحال كثيراً حيث كرر الميرينجي فوزه بذات النتيجة، عن طريق كريتسيانو رونالدو مرة أخرى، والكولمبي جيمس رودريجيز .

 

 

وفي مارس الماضي، تواجه النجمان الكبيران مرة أخرى، بقمصان منتخباتهما، في المباراة الودية التي أقيمت في سويسرا ضمن الاستعدادات لنهائيات كأس العالم روسيا 2018 .

وشهدت المباراة تألقًا واضحًا للثنائي صلاح ورونالدو، حيث تقدم صلاح للمنتخب ​الوطني، قبل أن يسجل رونالدو هدفين متتاليين في آخر الدقائق مانحاً منتخب بلاده الفوز، وليعلن النجم البرتغالي تفوقه بوضوح على محمد صلاح بعد أن حسم الفوز لفريقه في كل المواجهات التي جمعت بينهما مسجلاً 4 أهداف مقابل هدف واحد لصلاح.