رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

التموين: ضخ 120 طن لحوم سودانية يوميًا بالمجمعات الاستهلاكية

 وزير التموين ‏والتجارة
وزير التموين ‏والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي

 أكد وزير التموين ‏والتجارة الداخلية، الدكتور علي المصيلحي، أن الشركة المصرية للحوم والدواجن زادت ‏من ضخ اللحوم السودانية الطازجة بالمجمعات الاستهلاكية، بما ‏يقارب 120 طنًا يوميًا.
 وأشار الوزير إلى ضخ ما يزيد على الـ40 ‏طنًا يوميًا من اللحوم البرازيلي المجمدة بالمجمعات ‏الاستهلاكية، مؤكدًا تخفيض سعرها من 90 جنيهًا إلى 85 جنيهًا ‏للكيلو الواحد.
 وأضاف ‏المصيلحي، أنه وجه الشركة ‏القابضة للصناعات الغذائية بعمل المجمعات الاستهلاكية أيام ‏وقفة عيد الأضحى وأول وثاني وثالث أيام العيد مع توافر ‏اللحوم بها لتلبية احتياجات المواطنين منها.
ووجه المصيلحي بإنشاء غرفة عمليات مركزية بالوزارة، وغرف ‏عمليات مركزية بمديريات التموين، والشركة القابضة ‏للصناعات الغذائية لمتابعة توافر السلع، وصرف السلع ‏التموينية والمخابز في أيام العيد

للتأكد من جودة المعروض ‏من السلع وجودة الخبز، والتأكد من وصول الدعم إلى ‏مستحقيه.
من جانبه، أوضح المتحدث الرسمي للوزارة أحمد كمال ‏أن اللحوم الضأن المبرد تباع بالمجمعات بـ 135 جنيهًا للكيلو الواحد، ‏واللحوم السوادني الطازجة 115 جنيهًا للكيلو، والخراف الحية سعر الكيلو قائم 90 جنيهًا فى شوادر الوزارة، وأشار إلى أن الأجهزة الرقابية بالوزارة، والجهات التابعة ‏ومديريات التموين تسير حملات يوميا للتأكد من توافر السلع ‏وعمل المخابز وبدالي التموين.‏