رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الاستثمار: مصر نفذت برنامجًا إصلاحيًا جريئًا للاقتصاد وبدأت جني الثمار

 قالت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، إن مصر نجحت بشدة في تنفيذ برنامج إصلاحي جريء وشامل للاقتصاد، وبدأت بالفعل في جني ثمار هذه الإصلاحات.

 قالت نصر - في مقابلة أجرتها مع شبكة "سي إن إن" الأمريكية، اليوم الثلاثاء، على هامش منتدى "دافوس" الاقتصادي في سويسرا - إننا نوجد هنا في المنتدى لتوصيل رسالة مفادها أن مصر باتت جاهزة لجذب المزيد من الاستثمارات، وأصبحت مستعدة للقيام بأعمال مع الأطراف الفاعلة، سواء من القطاع الخاص، أو شركائنا من المؤسسات المالية الدولية.
 أكدت نصر أن الإصلاحات الاقتصادية الشاملة التي تبنتها مصر تهدف بشكل أساسي إلى تشجيع مشاركة القطاع الخاص بشكل أكبر في الاقتصاد، كما تم تبني العديد من الإصلاحات التي حسنت مناخ الأعمال، وشجعت القطاع الخاص على المشاركة في قطاعات استراتيجية لم يكن يشارك فيها من قبل، مثل الطاقة والطاقة المتجددة، وهو أمر يدعونا للشعور بالفخر.
 وأضافت نصر، أن الاقتصاد المصري

بات يحتل مرتبة بين الدول العشر الأوائل في العالم فيما يتعلق بجذب الاستثمار الأجنبي المباشر وتحقيق النمو، والمرتبة الأولى في قارة أفريقيا.
 وحول التحديات التي يشهدها قطاع السياحة في مصر وكيفية جذب مستثمرين لهذا القطاع، قالت نصر إن الوضع الأمني في مصر تحسن بشكل ملحوظ، وبالنظر إلى أن المستثمرين يرون مصر بوابة لقارة أفريقيا فإن العديد من الشركات متعددة الجنسيات والشركات الكبرى تتجه الآن للاستثمار في مصر.
 يشار إلى أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، يرأس وفدًا حكوميًا رفيع المستوى لحضور منتدى دافوس الاقتصادي، الذي ينطلق اليوم ويستمر حتى 25 يناير الجاري.