رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تحديات تواجه وزير التعليم العالي الجديد

أيمن عاشور وزير التعليم
أيمن عاشور وزير التعليم العالي

ينتظر الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي الجديد، عدة تحديات على مكتب الوزارة لمواجهتها، بعد توليه خلفًا للدكتور خالد عبدالغفار.

اقرأ أيضًا: إنجازات أيمن عاشور تقوده لتولي حقبة التعليم العالي

وتتنوع الملفات على مكتب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الجديد بين تنسيق الجامعات،  وبدء الدراسة في 12 جامعة أهلية جديدة،  والتوسع في إنشاء الجامعات الأهلية والتكنولوجية.

ويتطلب من وزير التعليم العالي الجديد متابعة أعمال تنسيق المرحلة الأولى من القبول بالجامعات والمعاهد، وإعلان نتائجها في مؤتمر صحفي ينعقد خلال أيام، لتحديد الحدود الدنيا لكليات المرحلة الأولى.

ويعقد وزير التعليم العالي اجتماع المجلسين الأعلى للجامعات الخاصة والجامعات الخاصة،  لتحديد الحدود الدنيا للتقديم بتنسيق الجامعات الخاصة والأهلية التي من المقرر أن تبدأ عقب المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات الحكومية.

ويجب على وزير التعليم العالي تحديد أعداد المقبولين في الكليات المختلفة والمعاهد لاستيعاب جميع الطلاب الناجحين في الثانوية العامة خلال المراحل الثلاثة من تنسيق الجامعات.

وتبدأ الدراسة في 12 جامعة حديدة،

بالإضافة إلى بدء الدراسة أيضا في 6 جامعات تكنولوجية جديدة ليصبح هناك 10 جامعات تكنولوجية في ظل توجه الدولة نحو التعليم التكنولوجي.

وتتنظر عدد من الجامعات الحكومية قرار اختيار رؤساء جدد بعد انتهاء مدة الرؤساء السابقين، وتعيين قائمين بالأعمال، بعد صرور قرارات جمهورية بتعيينهم.

ويواصل وزير التعليم العالي إنجازات الدكتور خالد عبد الغفار في تقدم الجامعات المصرية، في التصنيف الدولي، وتطوير البحث العلمي ونشره على الصعيد العالمي.

 

لمزيد من الأخبار والموضوعات حول المدارس والجامعات اضغط هنا

 

موضوعات ذات صلة:

مؤشرات تنسيق المرحلة الثانية للجامعات (علمي)

مؤشرات تنسيق المرحلة الأولى للجامعات (فيديوجراف)

طريقة الحصول على الرقم السري لتنسيق الجامعات

10 خطوات لتسجيل الرغبات على موقع التنسيق