عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

العمل الدولية توقع اتفاقية تعاون مع بطلات مصر بأولمبياد طوكيو

وزير الشباب والرياضة
وزير الشباب والرياضة

عقد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، بالتعاون مع إيريك أوشلان، مدير مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة، مساء أمس الثلاثاء مؤتمرًا صحفيًا لتكريم بطلات مصر في المجال الرياضي وإعلانهم مناصرين لمنظمة العمل الدولية، وشهد صبحي مراسم توقيع اتفاقيات التعاون مع بطلات مصر.

العمل الدولية توقع اتفاقية تعاون مع بطلات مصر بأولمبياد طوكيو

 

اقرأ أيضًا:- وزير الرياضة يستعرض نتائج "قادرون باختلاف" ويتابع تنفيذ تكليفات الرئيس السيسي

 

وفي كلمته، أوضح الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، إن اللاعبات هداية ملاك وجيانا فاروق وفريال أشرف قد حفرن أسماءهن من ذهب في الرياضة المصرية، ونفخر دوما بإنجازاتهن الرياضية، معربا عن تمنياته لهن بالتوفيق الدائم في البطولات المقبلة. ولفت إلى حرص الدولة المصرية على المساواة دائما بين الرجل والمرأة في شتي المجالات، وتأكيد أهمية دور المرأة داخل المجتمع، مقدما الشكر والتقدير لمنظمة العمل الدولية على اختيار البطلات المصريات كسفراء للمنظمة.

 

وفي هذا الصدد، أكد إيريك أوشلان، مدير مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة، على أن المنظمة يُسرها الشراكة مع وزارة الشباب والرياضة وكل من أبطال منتخب مصر الكابتن أحمد حسن، والكابتن عماد متعب، وبطلات أولمبياد طوكيو 2020 بطلة التايكوندو هداية ملاك، وبطلة الكاراتيه فريال أشرف، وبطلة الكاراتيه جيانا فاروق، ولا سيما في موضوعات تشغيل الشباب وتمكين المرأة.

 

وأوضح أوشلان، أن منظمة العمل الدولية لديها العديد من البرامج الهادفة لدعم الشباب المصري مثل أندية البحث عن وظيفة والتي يتم تنفيذها بالتعاون مع مراكز الشباب التابعة لوزارة الشباب والرياضة؛ إذ تهدف إلى تعزيز مهارات شباب وشابات مصر الباحث عن وظيفة لائقة، علاوة على شباب المهاجرين. هذا علاوة على التعاون مع العديد من الشركاء الوطنيين كوزارة القوى العاملة والمجلس القومي للمرأة من أجل دعم قابلية الشباب والشابات للتوظيف.

 

وأضاف أن منظمة العمل الدولية كذلك تدعم الشابات والشباب في بدء مشروعاتهم، علاوة على برامج منظمة العمل الدولية التدريبية حول ريادة الأعمال، والتعليم المالي، والمهارات الشخصية والتي من شأنها تعزيز مهارات شباب رواد الأعمال وذلك بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.

 

وفي سياق متصل، أكدت البطلة المصرية فريال أشرف على الدور الكبير الذي تلعبه المرأة في المجتمع المصري ومدى الاستفادة الكبيرة التي يستفيد منها المجتمع من تواجد المرأة في سوق العمل فالمرأة دائما ما تكون بجانب تواجدها في المنزل فهي أيضا الطبيبة والمعلمة مثلما ايضا هي البطلة الاوليمبية.

 

العمل الدولية توقع اتفاقية تعاون مع بطلات مصر بأولمبياد طوكيو

وأضافت أن آخر ميدالية ذهبية حصلت عليها مصر في دورة الالعاب الاوليمبية كانت عن طريق بطل المصارعة كرم جابر في اولمبياد اثينا 2004 حتى جاءت اولمبياد طوكيو 2020 ونجحت بفضل الله وبالعزيمة والإرادة في تحقيق ميدالية ذهبية أخرى لبلدي بعد غياب 17 عاما وهو ما يؤكد أن المرأة قادرة على تحقيق الإنجازات والبطولات.

 

وتابعت بقولها: «تحقيق التوازن والمساواة بين المرأة والرجل في سوق العمل امرا ضروريا، وتعتبر من أهم التحديات التي تعمل على مواجهتها العديد

من المنظمات العالمية وعلى رأسهم منظمة العمل الدولية تلك المنظمة الكبرى التي تعمل دائما على تحقيق العدالة الاجتماعية في مختلف المجالات وابرزها سوق العمل من خلال العمل اللائق للجميع، رجالا ونساء».

 

كما أكدت البطلة المصرية هداية ملاك، أنها تتواجد في مؤتمر منظمة العمل الدولية للحديث عن اهم الدروس المستفادة والتي استفادت منها بشكل كبير خلال التواجد داخل منظمة العمل الدولية والتي دائما ما تضع في حسبانها تحقيق العمل اللائق والمنتج للجميع. وأضافت البطلة المصرية خلال كلمتها أنه على الرغم من ان هناك العديد من الخطوات التي سلكتها النساء في المجال المهني الا انهن ورغم تفوقهن في جميع المجالات مازلن لا يحظين بالتمثيل في سوق العمل بشكل كاف، كما أن تحقيق المساواة الكاملة بين الجنسيين في العمل ضرورية في هذا التوقيت عن ذي قبل.

 

وتابعت: «من خلال تواجدي كإحدى صديقات منظمة العمل الدولية دائما ما انادى خلال لقاءاتي سواء الصحفية او التلفزيونية بضرورة الاهتمام بالرياضة النسائية وسأذكر مثال بأننا في الاولمبياد الاخيرة حققت مصر ولأول مرة في تاريخ مشاركتها الاوليمبية 6 ميداليات اولمبية حققن النساء فيها 3 أي ان النساء قادرات على التفوق». ومن ناحيتها، رحبت البطلة المصرية جيانا فارق بوجودها خلال مؤتمر منظمة العمل الدولية بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، موجهة الشكر للقائمين على هذا المؤتمر ودعوتها للتواجد كصديقة لمنظمة العمل الدولية.

 

وأضافت البطلة المصرية أن منظمة العمل الدولية تعتمد في المقام الاول منذ نشأتها عام 1919 على ركيزة اساسية وهي أن السلام العادل والدائم والذي لا يمكن أن يتحقق إلا إذا استند على العدالة الاجتماعية. وتابعت أنه من خلال تلك الركيزة الأساسية التي انشئت على اساسها منظمة العمل الدولية فأن وضع المرأة لم يصل إلى الحد المطلوب على الرغم من أن النساء يشكلن نصف القوى العاملة للسكان.

 

طالع المزيد من الأخبار عبر موقع alwafd.news