عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

قرارات مجلس الوزراء اليوم| الأوقاف تعلن فتح دورات المياه بالمساجد

المساجد
المساجد

ترأس الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس "كورونا"، بحضور عدد من الوزراء والمسئولين.

اقرأ أيضًا: قرارات مجلس الوزراء اليوم| منع دخول الموظفين والمواطنين غير المطعمين للمنشآت

خطة فتح دورات المياه بالمساجد

 

وقال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف بأنه بناء على ما قررته لجنة إدارة أزمة كورونا برئاسة الدكتور المهندس مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء فإن الوزارة ستسمح بدءًا من يوم الأربعاء القادم 20/ 10/ 2021م بفتح دورات مياه المساجد.

 

على أن تقوم جميع المديريات خلال يومي الاثنين والثلاثاء 18و19/ 10/ 2021م بمراجعة كل أعمال الصيانة والنظافة لدورات المياه بجميع المساجد على مستوى الجمهورية ، وسنعلن خلال هذين اليومين عن ضوابط فتحها.

 

 

عدم السماح بعد يوم 15 نوفمبر

 

وقررت اللجنة عدم السماح بعد يوم 15 نوفمبر القادم، بدخول أى موظف لم يتلقى اللقاح إلى مكان عمله، أو سيكون عليه أن يجرى تحليل PCR كل أسبوع.

 

 

كما تقرر بداية من 1 ديسمبر المقبل عدم السماح لأى مواطن بدخول أى منشأة حكومية لإنهاء إجراءاته إلا بعد تأكيد الحصول على اللقاح، كما تقرر عودة فتح دورات مياه المساجد، للتيسير على روادها، مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية.

 

تخصيص مليار جنيه لكورونا

 

كما تمت الموافقة خلال الاجتماع على تخصيص مليار جنيه، لمواجهة أوجه الصرف الخاصة بأزمة فيروس كورونا.

 

جاهزية المستشفيات الجامعية

من جانبه عرض الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، تقريرًا حول جاهزية المستشفيات الجامعية وموقف الاحتياطى الإستراتيجى للأكسجين والموقف التنفيذى للتطعيم باللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد للعاملين والطلاب وأعضاء هيئة

التدريس بالجامعات.

 

وأوضح الوزير أنه تم تقديم نحو 1.2 مليون جرعة بالجامعات من لقاح فيروس كورونا، حتى 16 أكتوبر 2021، ما بين أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم وكذا العاملين والطلاب، وذلك من خلال 302 مركز تطعيم تم تجهيزها فى 60 جامعة.

 

وأضاف الدكتور خالد عبد الغفار أن عدد المستشفيات الجامعية المخصصة لتقديم خدمات العزل الصحى والعلاجى لحالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، والتى تقدم الخدمة فى الوقت الحالى، يبلغ 26 مستشفى تابعة لـ 18 جامعة، مزودة بنحو 1637 سريرًا، و700 غرفة رعاية مركزة، و526 جهاز تنفس صناعى، لافتًا إلى 36 مستشفى أخرى جاهزة لدخول الخدمة فى أى وقت، وهى تابعة لـ 19 جامعة، ومزودة بنحو 6397 سريرًا، و712 غرفة رعاية مركزة، و902 جهاز تنفس صناعى، كما عرض الوزير موقف متابعة استهلاك الأكسجين السائل بالمستشفيات الجامعية، والذى يسير بمعدلات مطمئنة للغاية.

موضوعات ذات صلة:

رئيس الوزراء يؤكد: منع دخول أي موظف إلى مكان عمله إلا بعد تلقي لقاح كورونا

مدبولي يهنئ السيسي بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف