رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(تعرف على) مواعيد السينمات والمواصلات العامة في عيد الفطر 2021

عيد الفطر 2021
عيد الفطر 2021

ساعات ويهل علينا عيد الفطر المبارك 2021، ويبدأ المواطنون بالاحتفال به بمختلف محافظات مصر المحروسة، وفي ظل جائحة كورونا أقرت الدولة عدد من الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار الفيروس، خاصة في تلك المناسبات التي تزداد فيها التجمعات، ومنها غلق المنتزهات والمطاعم في وقت مبكر لمنع الزحام، ليتساءل الكثيرون عن مواعيد المواصلات العامة حتى ينظموا أوقاتهم  أيام أجازة العيد.

 

إقرأ أيضًا: إعلان أوقات عمل منافذ بيع مشغلى خدمات الاتصالات خلال عيد الفطر

 

في عيد الفطر 2021..مواعيد عمل مترو الأنفاق

 

وعن مواعيد عمل مترو الأنفاق في عيد الفطر 2021، كانت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل وصيانة مترو الأنفاق، كشفت عن مدّ ساعات العمل خلال إجازة عيد الفطر المبارك لتعمل جميع القطارات بالخطوط الثلاثة للمترو من 5:30 صباحًا حتى الساعة 2 صباحًا.

 

حظر اتوبيسات الرحلات في عيد الفطر

 

في فترة إجازة عيد الفطر 2021،  يحظر تنقل أتوبيسات الرحلات والحافلات الجماعية بين المحافظات، خاصة تلك التي تنقل المواطنين للشواطئ، بينما ستعمل وسائل النقل العادية والسيارات بصورة طبيعية.

 

في عيد الفطر 2021..مواعيد عمل المخابز

 

كان الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أوضح أن مواعيد عمل المخابز خلال أيام عيد الفطر المبارك ستكون من الساعة الخامسة صباحًا وحتى الساعة الخامسة مساءً، وذلك باستثناء بعض المخابز التي حصلت على إجازة بشكل مسبق.

 

في عيد الفطر 2021.. مواعيد عمل المجمعات الاستهلاكية

فيما ستعمل المجمعات الاستهلاكية، في عيد الفطر المبارك 2021،

يوم الأربعاء من التاسعة صباحًا إلى الخامسة مساءً، بينما ستعمل أول وثاني أيام العيد في نفس المواعيد ولكن بطاقة 50%، لتعود مرة أخرى للعمل بكل طاقتها في ثالث أيام العيد.

 

غلق السينمات والصالات الرياضية في التاسعة مساءًا

 

يذكر أن مجلس الوزراء قرر يوم الخميس الموافق 6 مايو، غلق المحلات والمولات التجارية والمقاهي و"الكافيتريات"، والمطاعم ودور السينما والمسارح وما يماثلها وغيرها من المحال، والمنشآت التي تبيع السلع التجارية، أو تقدم المأكولات أو الخدمات أو التسلية أو الترفيه ووحدات الطعام المتنقلة، وجميع المحال العامة والنوادي الرياضية والشعبية ومراكز الشباب وصالات الألعاب الرياضية، مع الالتزام بجميع الإجراءات الاحترازية المقررة، بداية من الساعة 9 مساءًا وحتى الساعة 6 صباحًا.

 

Tags ذات صلة 

 

المفتي: صلاة العيد سنة مؤكدة وهذه صيغة التكبير الصحيحة (فيديو)

(فيديو) طريقة صلاة العيد في المنزل | وحكم تركها في المسجد بسبب الزحام

المفتي: السرور وإدخال البهجة على النفوس فريضة في العيد (فيديو)