رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أول رد من التعليم على تعطل منصة امتحانات أولى ثانوي

امتحانات أولى ثانوي
امتحانات أولى ثانوي

 ردت الدكتورة راندا شاهين رئيس قطاع التعليم العام في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على شكاوى طلاب الصف الأول الثانوي من صعوبة الدخول لمنصة الامتحانات الإلكترونية.

وأكدت شاهين، في تصريحات خاصة لـ "بوابة الوفد"، أن مركز التطوير التكنولوجي يعمل على حل مشكلة تقنية تسببت في تعطل دخول طلاب أولى ثانوي على منصة الامتحان، مشيرة إلى أنه جارٍ الانتهاء من المشكلة.

ولفتت شاهين إلى أن تلك المشكلة التقنية حدثت في محافظتين أو ٣ على الأكثر، موضحة أنه سيتم تعويض الطلاب عن هذا الوقت، وسيحسب لهم المدة، من وقت الدخول على منصة الامتحان فعليا.
 
واشتكى طلاب بالصف الأول الثانوي في محافظات: القاهرة والجيزة والشرقية والإسكندرية، من عدم تمكنهم من الدخول على منصة الامتحان لأداء اللغة

العربية.
 
وأكد طلاب الصف الأول الثانوي أن هناك مشكلة تواجه الطلاب أثناء إدخال رقم المستخدم وكلمة السر، فضلا عن عدم وجود إنترنت في عدد من المدارس.  
 
وانطلق، اليوم السبت، أول امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب الصف الأول الثانوي في لجان تقليدية بالمدارس، على مستوى الجمهورية.
 
 ويؤدي طلاب أولى ثانوي، الذين يصل عددهم إلى نحو ٦٠٠ ألف طالب، اليوم، امتحاني اللغة العربية والأحياء، على فترتين صباحا، داخل المدارس على التابلت بنظام الكتاب المفتوح "أوبن بوك".