رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شكري: أهمية كبيرة توليها مصر لنجاح اتفاقية التجارة الحرة الإفريقية

اكد وزير الخارجية سامح شكري الأهمية الكبيرة التي توليها مصر لنجاح  اتفاقية التجارة الحرة الأفريقية مشيرا إلى أن الإعلان عن تدشين منطقة التجارة الحرة قد تم خلال الرئاسة المصرية للاتحاد الأفريقي في عام ٢٠١٩، مبرزاً كون مصر من أوائل الدول الموقعة والمصدقة على الاتفاقية.  


جاء ذلك خلال استقبال شكري، وامكيلي ميني" السكرتير العام لاتفاقية التجارة الحرة القارية الأفريقية، وذلك في إطار الزيارة التي يجريها إلى مصر.

وصرح السفير أحمد حافظ المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن وزير الخارجية أعرب خلال اللقاء عن التقدير لقيام السكرتير العام بزيارة مصر في مستهل جولاته الخارجية بعد إطلاق منطقة التجارة الحرة مطلع الشهر الجاري، وحرصه على التشاور مع الجانب المصري والاستماع لرؤيته حول الموضوعات المتعلقة بالاتفاقية.

كما أضاف حافظ، أن وزير الخارجية قد أكد خلال اللقاء على استعداد

مصر التام تقديم كافة أشكال الدعم للسكرتارية للمساهمة في إنجاح عملها والاضطلاع بمسئولياتها ومتابعة تنفيذ الاتفاقية وإنجاح مفاوضاتها المتبقية، وذلك على نحو يحقق التكامل الاقتصادي المطلوب داخل القارة الأفريقية بوصفه خطوة رئيسية على صعيد إنشاء سوق أفريقي موحد واتحاد جمركي.

من جانبه اكد السكرتير العام لمنطقة التجارة الحرة القارية حرصه على التنسيق المستمر مع الجانب المصري واطلاعه على التقدم المحرز على صعيد المفاوضات الجارية حول المراحل المقبلة لاتفاقية التجارة الحرة، مشيراً  إلى تشرفه بلقاء الرئيس السيسي خلال زيارته الحالية إلى القاهرة.