رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

النقل: 2.5 مليار جنيه لتطوير 2222 مزلقان سكة حديد

بوابة الوفد الإلكترونية

 عقد وزير النقل، المهندس كامل الوزير، اجتماعًا موسعًا مع رئيس وقيادات هيئة السكك الحديدية لمتابعة معدلات تنفيذ مشروعي تطوير محطات ومزلقانات السكك الحديدية.
 استعرض وزير النقل مشروع تطوير المزلقانات، حيث تم التخطيط لتطوير الأعمال المدنية لـ1102 مزلقان، إضافة إلى تطوير نظم التحكم لـ1120 مزلقانًا بإجمالي تكلفة 2,548 مليار جنيه، وحيث تم  الانتهاء من تطوير الأعمال المدنية لـ(700) مزلقان، والانتهاء من تطوير نظم التحكم لـ(439) مزلقانًا.

 ووجه الوزير بضرورة العمل على مدار الساعة لسرعة الانتهاء من تطوير المزلقانات كافة لزيادة معدلات السلامة والأمان ورفع كفاءة التشغيل على الشبكة، خصوصًا المرتبطة بمشروعات تطوير وتحديث كهربة إشارات خطوط السكك الحديدية.

 كما استعرض الوزير مشروع تطوير محطات السكك الحديدية، حيث تم التخطيط لتنفيذ أعمال التحسينات وإعادة تأهيل وتطوير المحطات لـ(180) محطة، حيث تم الانتهاء من أعمال التحسينات وإعادة تأهيل وتطوير (173) محطة بإجمالي تكلفة (1,706) مليار جنيه، وجارٍ الانتهاء من أعمال التحسينات وإعادة تأهيل وتطوير (7) محطات  المتبقية.

 شدد الوزير على سرعة الانتهاء من المحطات الجاري تنفيذها ونزول قيادات السكة الحديد كافة لمتابعة معدلات التنفيذ الخاصة بالمزلقانات والمحطات في أماكن التنفيذ وموافاته بتقارير أسبوعية عن تقدم الأعمال، وضرورة مراعاة عوامل السلامة والأمان بالمحطات التي يجري تطويرها حفاظًا على سلامة الركاب.

 كما تابع الوزير مخطط البدء في تنفيذ المشروع العملاق لإنشاء محطة سكة حديد الصعيد في بشتيل، وملحق بها ورش وهناجر للجرارات والعربات، ومول تجاري، الذي تبلغ تكلفته التقديرية 4,7 مليار جنيه.

 أكد الوزير أهمية مشروع محطة بشتيل، حيث سيسهم  في تكامل وربط وسائل النقل المختلفة، وتخفيف الضغط على محطات القطارات المركزية (مصر – الجيزة) على مستوى النقل والخدمات والصيانة.