عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

التعليم العالي تعلن نتيجة تنسيق الشهادات المعادلة الأجنبية

تنسيق الجامعات -
تنسيق الجامعات - أرشيفية

 أعلنت وزارة التعليم العالى والبحث العلمى، اليوم الأحد، نتيجة تنسيق الطلاب المصريين الحاصلين على الشهادات المعادلة الأجنبية.

 أوضحت الوزارة، أن مكتب التنسيق بدأ في صرف وقبول أوراق الطلاب المصريين الحاصلين على الشهادات الثانوية المعادلة الأجنبية من يوم الأربعاء 24 يوليو حتى يوم الخميس 8 أغسطس، وقد مد العمل في صرف وقبول أوراق الشهادات الأجنبية حتى يوم السبت 7/9/2019 نظرًا لتأخر ظهور بعض النتائج لبعض الشهادات (الشهادة الإنجليزية)، وذلك بالمكتب الرئيسي بالقاهرة وفرعيه بالإسكندرية وأسيوط، واستمر العمل في قبول أوراق الطلاب حتى الانتهاء من استلام ملفات الطلاب المتقدمين ومراجعتها كافة.

 بلغ عدد الطلاب المتقدمين للشهادات المعادلة الأجنبية (4127) طالبًا وطالبة من جميع الشهادات الأجنبية.

 استنفد عدد (66) طالبًا نظرا لتدوينهم رغبات

لا تتناسب مع مجموعهم الاعتباري والحد الأدنى المعلن، وسيتم فتح الموقع أمامهم لإبداء رغبات جديدة تتناسب مع الحد الأدنى المعلن.

و لتزم المكتب عند ترشيح هؤلاء الطلاب بشروط وقواعد القبول الصادرة من المجلس الأعلى للجامعات منها (الإقامة الشرعية للطالب في الدولة الحاصل منها الطالب على الشهادة الثانوية المعادلة عن الفترة التي يحسب على أساسها المجموع الاعتباري للطالب – المواد المؤهلة – النسبة المقررة لكل دولة - رغبات الطلاب - المجموع الاعتباري لكل طالب).