عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رد حاسم من وزير التعليم على زوبعة الزي الموحد للمدرسين

طارق شوقي- وزير التعليم
طارق شوقي- وزير التعليم

كتبت- نرمين عِشرة:

رد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بشكل حاسم على ما أثير عبر مواقع التواصل الاجتماعي حول توحيد زي المعلمين في محافظة الوادي الجديد، وأحدث ما وصفه الوزير بـ"الزوبعة".

جاء ذلك خلال منشور له على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، اليوم السبت، وأوضح شوقي أن محافظ الوادي الجديد قرر تصميم وتنفيذ مبادرة جميلة في محافظته تتعلق بزي مدرسي للمعلمين والإداريين لتوحيد المظهر وإضافة هيبة للمعلم تتناسب مع جلال وظيفته.

واستنكر شوقي ما حدث في هذا الشأن على مواقع التواصل الاجتماعي من شائعات وسخرية غير مبررة كلما اجتهد لتقديم تعليم أفضل، مشيرا إلى أن السخرية من كل شئ والجدل الغير هادف لن يساعدوا الوطن ولن يساعدوا من يجتهد للاصلاح.

وأكد شوقي أن هذه مبادرة من المحافظ وأنه ينظر إليها باهتمام ويتابعها ولكنها ليست مبادرة قومية على مستوي الدولة في الوقت الحالي.

ونفى شوقي صدور أي تصريحات من الوزارة

بشأن أي شيء يتعلق بالزي المدرسي، قائلا: "لم أقل شيئا عن تحمل المعلم أي مبالغ مادية (٥٠ ٪؜ من التكلفة) كما يشاع على مواقع التواصل" .

وأضاف شوقي أن أي معلم يريد معرفة المزيد فليتوجه بالسؤال إلى المحافظ أو مدير المديرية في الوادي الجديد.

ودعا شوقي إلى الجميع إلى التعاون في تشجيع كل محاولات الإصلاح  صغرت أو كبرت وعلى تطوير الأفكار بحوار إيجابي مع الابتعاد عن نقل معلومات لا صاحب لها يوما بعد يوم وبلا مرجعية كي نجلد أنفسنا ونحطم من اجتهد ونوقف قطار التقدم، قائلا: "كما نعلم جميعا رحلة الألف ميل تبدأ بخطوة".