عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

التعليم توفر امتحانات استرشادية لطلاب الصف الأول الثانوي

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة - أرشيفية

 أعلن أحمد صابر، المستشار الإعلامى لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، توفير نماذج أسئلة استرشادية لطلاب الصف الأول الثانوية، استكمالًا للجهود المبذولة من أجل تحقيق النظام التعليمي الجديد للغايات المرجوة من تطبيقه.

 أكد الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام، بأنه في إطار حرص الوزارة على تعريف الطلاب بنظام التقييم لطلاب الصف الأول الثانوي؛ تم رفع دليل تقييم الطالب الذي يوضح وصفًا للمواد الأساسية ودرجاتها، وزمن الاختبار لكل منها، فضلًا عن عرض نماذج أسئلة استرشادية للطلاب في ضوء ما يستهدفه النظام الجديد.

 وأوضح حجازي، أنه تم الانتهاء من رفع "دليل لنظام التقييم في الصف الأول الثانوي العام" في مختلف المواد الدراسية الأساسية التي يدرسها الطلاب للعام الدراسي الحالي 2018/ 2019، التي قام

المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي بإعدادها، بحيث تشتمل جميع الاختبارات على نوعين من الأسئلة: أسئلة موضوعية (اختيار من متعدد)، وأسئلة مقالية (ذات الإجابات المفتوحة)، تقيس مهارات الفهم، والتطبيق والمهارات العليا للتفكير، وليس الحفظ والاستظهار.

 وأكد حجازي، أن الأمثلة الاسترشادية التي تم رفعها على الموقع الرسمي للوزارة تستهدف تعريف الطلاب بطبيعة الأسئلة، وزمن الامتحان، وإمدادهم بنماذج استرشادية لتهيئتهم لأداء الامتحانات في ظل نظام التقييم الجديد للعام الدراسي 2018/ 2019

 

للاطلاع على النماذج الاسترشادية من هنا