رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تأكيدًا لانفراد الوفد.. غدًا نتيجة المرحلة الأولى للتنسيق بالجامعات

وزير التعليم العالى
وزير التعليم العالى

تأكيدا لانفراد الوفد، يعتمد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى، غدا الأحد، نتيجة المرحلة الاولى لتنسيق قبول الناجحين فى الثانوية العامة بالجامعات والمعاهد.

ومن المقرر أن يعلن الوزير الحد الأدنى الذى قبلته كل كلية، والأعداد التى تم قبولها ومواعيد بدء المرحلة الثانية والحد الأدنى لتنسيق المرحلة.

استوعبت المرحلة أكثر من 120 ألف طالب وطالبة، وانتهى كمبيوتر جامعة القاهرة من ترشيح طلاب المرحلة البلغ عددهم 126 ألف و807 طلاب منهم 28 ألف وطالب فقط من العلمى علوم و15 ألف و267 طالبا وطالبة من الرياضيات و83 ألف و539 طالبا وطالبة من الأدبى على الأماكن المتاحة أمامهم بالكليات والمعاهد بحد أدنى 394 درجة بنسبة 96.10% للعلمى علوم و384 درجة بنسبة 93.90% للرياضيات و328 درجة بنسبة 80 % للأدبى.

ووافق المجلس الأعلى للجامعات على زيادة أعداد المقبولين بالكليات بنفس الزياده فى أعداد الناجحين عن العام الماضى وأدى زيادة أعداد المقبولين إلى وقوع انخفاض طفيف فى الحد الأدنى للقبول بكليات القمة وحتى لا يكون مرتفعا بفارق

كبير عن مستوى الحد الأدنى العام الماضى.

ويرشح الطلاب وفقا لترتيب الرغبات والأعداد المقرر قبولها بكل كلية وقواعد التوزيع الجغرافى والحد الأدنى المقرر لكل كلية، كما يوجد أمام طلاب المرحلة الثانية التى ستبدأ يوم الثلاثاء المقبل 303 آلاف مكان بالجامعات والمعاهد.

تعمل اللجنة العليا للتنسيق على عدم ارتفاع الحد الأدنى بفارق كبير عن العام الماضى وأن يكون فى نفس المستوى بفارق ضئيل حتى لا يكون هناك حرمان للمتفوقين من الالتحاق بكليات القمة، حيث يتسبب ارتفاع الحد الأدنى للقبول بكليات القمة الحكومية فى وقوع أعداد كبيرة من المتفوقين ضحايا وحرمانهم من تحقيق أحلامهم فى القبول بكليات القمة التى يفضلها المتفوقون فى الثانوية العامة.