عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كبير أساقفة كانتربري يستقبل فضيلة شيخ الأزهر لدى وصوله "قصر لامبث"

بوابة الوفد الإلكترونية

كتبت - سناء حشيش:
وصل فضيلة الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب، شيخ الأزهر، رئيس مجلس حكماء المسلمين، مساء الاثنين، إلى "قصر لامبث" مقر أسقفية كانتربري البريطانية، حيث كان في استقباله د.جاستن ويلبي، كبير أساقفة كانتربري، والسفير جون كاسن، سفير بريطانيا في القاهرة.

ويشارك الإمام الأكبر خلال زيارته الحالية إلى لندن في فعاليات "منتدى شباب صناع السلام"، الذي ينظمه الأزهر الشريف، بالتعاون مع مجلس حكماء المسلمين، وأسقفية كانتربري البريطانية، حيث يعقد فضيلته ود.جاستن ويلبي، جلسة نقاش مفتوح مع الطلاب المشاركين في المنتدى،  حول دور القيادات الدينية في تعزيز ثقافة التعايش والحوار وقبول الآخر.

ويرافق شيخ الأزهر خلال الزيارة وفد يضم أ.د محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، والمستشار محمد عبد السلام، المستشار التشريعي والقانوني لشيخ الأزهر.

ويهدف منتدى "شباب صناع السلام" ، الذي انطلقت فعالياته في الثامن من يوليو الجاري ويستمر حتى الثامن عشر، إلى بناء

فريق عالمي من الشباب الواعد الساعي للسلام، وذلك للمشاركة في مبادرات وفعاليات يدعمها الأزهر الشريف ومجلس حكماء المسلمين بالتعاون مع أسقفية كانتربري، بحيث يتم تنفيذها من قبل هؤلاء الشباب وأقرانهم حول العالم من أجل بناء عالم أفضل يعيش فيه الجميع بخير وسلام.


ويشارك في المنتدى 25 شابًّا من أوروبا، قامت باختيارهم أسقفيَّة كانتربري بلندن، و 25 شابًّا من العالم العربي، قام باختيارهم الأزهر الشريف ومجلس حكماء المسلمين من عدة دول عربية، مع الحرص على تنوع مشاربهم الدينية والتعليمية والثقافية، بما يعكس ثراء الشرق وتعدد جذوره الفكرية والثقافية.