رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تأييد التحفظ على أموال سكرتير الرئيس السابق

أيدت محكمة جنايات القاهرة قرار  التحفظ على أموال اللواء أبو الوفا رشوان سكرتير الرئيس السابق محمد حسنى مبارك واسرته وصدر القرار برئاسة المستشار عبد الله ابو هاشم .

وأكد الدفاع في مرافعته علي خلو الأوراق من دليل الفحص الفني و العقارات و المنقولات و بيان الاتهام باستغلال سلطات المتهم في الحصول علي تلك العقارات ، كما دفع بعدم جديه التحريات الخاصه بالرقابة الإدارية و فساد الاستدلال بها ، حيث إن كل ما هو مذكور بالملف الخاص بأمر المنع من التصرف هو أمر جهاز الكسب غير المشروع و لا توجد أي مستندات أو أدلة .
و أشار الدفاع إلي أنه لم يحضر التحقيقات و لم يخطر بها
موضحا أن مقدم البلاغ عضو من الحزب الوطني كان ينافس المتهم علي عضوية مجلس الشعب بقنا و أن البلاغ كيدي و عبارة عن حرب بين الفلول ، حيث إنها قضية سياسية و مجرد صراع  بين فلول  .
كما طالب برفع الحظر عن المتهم و زوجته و أولاده، مؤكدا علي مخالفة قرار المنع لقوانين جهاز الكسب غير المشروع طبقا لنص المادة 10 الذي حدد أن يكون علي الأبناء  القصر

فقط و ليس البالغين  وأشار الدفاع إلى أن أبوفا يمتلك ثروة ورثها عن والده بالإضافة لتحقيقه من خلال تدرجه الوظيفى فى الجيش ورئاسة الجمهورية .

وكان جهاز الكسب غير المشروع برئاسة المستشار عاصم الجوهرى أصدر قرارا بالتحفظ على أموال  رشوان وأسرته بعد إجراء التحريات الرقابة الإدارية حول البلاغ المقدم من أبو النجا المحرزى عضو مجلس الشعب السابق يتهم فيه رشوان باستغلال منصبه الوظيفى فى رئاسة الجمهورية للحصول على دخل غير مشروع  وتضخم ثروته بطريقة غيرمشروعة وكشفت التحريات عن امتلاك سكرتير الرئيس ارض بمساحة 110 أفدنة بزمام مركز ابو تيشت بمحافظة قنا وشقة سكنية بعمارة الحرس الجمهورى  بالعبور واخرى بمصرالجديدة وأخرى فى الإسكندرية وفيلا بمارينا وأرض زراعية بالسويس وغيرها بمحافظة قنا بلغت مساحتها 128 فدانا .