رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تأجيل الحكم على أسامة الشيخ لـ28 سبتمبر

حوادث

السبت, 17 سبتمبر 2011 17:38
كتب - ابراهيم قراعة

قررت محكمة جنايات القاهرة حجز قضية إهدار المال العام المتهم فيها أسامة الشيخ رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون لجلسة 28 سبتمبر الجارى للحكم .

وقال أسامة الشيخ أمام المحكمة عقب إخراجه من قفص الاتهام إنه كتب مذكرة كاملة للدفاع عن نفسه فى 170 صفحة، وقام بإعداد تلخيص لها يؤكد فيها سلامة موقفه موثق بـ70 مستندا و7 جداول مقارنات بالأرباح التى حققها الاتحاد وقيمة المبالغ التى اشترى بها الأعمال والقيم التى اشترت بها القنوات بسعر أعلى .

وأشار الشيخ إلى أنه لم يكن يود التعليق على مرافعة النيابة لأنها ممثل

الشعب والخصم الشريف فى الدعوى، إلا أن ما سمعه منها تضمن سبا وقذفا ألقى على مسامع الحاضرين، ولا يملك غير أن يقول " حسبى الله ونعم الوكيل ".
وقام الشيخ بالتحدث عن ظروف كل عمل فنى على حدى إلا أن المحكمة رفضت وسمحت له بتقديم أمثلة فقط، وقال الشيخ إن مسلسل ألف ليلة وليلة قام بشرائه من شركة صوت القاهرة وهى شركة مملوكة بالكامل للاتحاد، وعرضت عليه المسلسل بـ15 مليونا واشتراه بمبلغ 9
ملايين بحق عرض 50عاما وليس 3 سنوات وفقا لتقرير لجنة خبراء العدل .
كما أنه عرض أول مرة فى موسم رمضان بشكل حصرى للتليفزيون المصرى وليس كما ورد فى التحقيقات.
وأوضح أن التليفزيون المصرى كان يخضع لمنافشة شرسة من قبل 17 قناة فضائية كانت تتنافس على كعكة الإعلانات فى رمضان كما أنها تحظى بالدعم من الحكومات التابعة لها .
وقامت المحكمة بمشاهدة مقطع من حوارات مسجلة مع وزير الإعلام أسامة هيكل والمخرج وحيد حامد وإبراهيم عيسى وحمدى قنديل وعبدالله السناوى الذين أكدوا خلال التسجيل المقدم من الدفاع براءة الشيخ من الاتهامات الموجهة إليه وتحقيق الأعمال التى قام بشرائها أرباحا كبيرة واستغرق التسجيل 10دقائق أكد فيه هيكل أن الشيخ لم يهدر المال العام  .

 

أهم الاخبار