رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"مجزرة" بالعياط بين عائلتين

حوادث وقضايا

السبت, 17 سبتمبر 2011 11:24
مجزرة بالعياط بين عائلتينمجزرة بين عائلتين بالعياط (أرشيف)
كتب - ياسر إبراهيم:

عاشت أهالى قرية جرزا مركز العياط فجر السبت، ليلة سوداء تحت حصار طلقات الرصاص التى استمرت إطلاقها خمس ساعات، عقب اشتباك 200 شخص من عائلتين مستخدمين البنادق الآلية لتصفية خلافات قديمة بينهم على حد فاصل لقطعة ارض فى ظل اختفاء الامن التام.

وأسفرت الاشتباكات عن مقتل 4 وإصابة شخص، تم نقلهم للمستشفى، وانتقل فريق من النيابة للتحقيق.

تبين من تحقيقات عمرو الجابرى وكيل اول نيابة العياط بإشراف عمرو على مدير النيابة والمستشار مجاهد على مجاهد محامى عام جنوب الجيزة ان مشادة كلامية نشبت بين أحد

أفراد عائلة "محمد" وآخر من عائلة "الغاندرا" لخلاف على حد فاصل لقطعة أرض .

وتطورت المشادة إلى أن استعان كل منهم بافراد عائلتة والذين حشدوا بعضهم البعض وأخرج كل منهم سلاحه النارى وتوجهوا الى قطعة الارض التى عليها الخلاف وبدأت المعركة بين الطرفين مستخدمين الاسلحة الآلية والفرد الخرطوش واستمرت لأكثر من 5 ساعات من تبادل الرصاص بين الطرفين.

أسفرت الاشتباكات عن مصرع سعد جمعة على 65 سنة ومحمد على عبود 45 سنة

وخالد عبدالغفار 30 سنة ووليد عبدالله على 20 سنة وإصابة جمعة عبدالله على وتم نقله لمستشفى العياط المركزى لإسعافه.

انتقل فريق النيابة لمعاينة الجثث والتى تبين اصابتها بطلقات متفرقة بالجسم من اعيرة آلية وأعيرة خرطوش وصرحت بدفن الجثث عقب تشريحها وصدور تقرير الطب الشرعى.

ويخيم على القرية جو من الحذر والرعب وذلك عقب تدخل كبار العائلات لإنهاء الخلاف وعقد جلسة صلح ولكن رفض الطرفان "لان الدم لا يمحوه إلا الدم" كما عبر احد طرفى المشاجرة.

وانتقلت قوات كبيرة أمن الجيزة الى مكان الحادث عقب انتهاء المعركة وتم فرض كردون امنى حول مكان المعركة وأمر عمرو الجابرى وكيل النيابة بسرعة تحريات المباحث حول الواقعة وضبط اطرافها وضبط الاسلحة المستخدمة فى المعركة.
 

أهم الاخبار