رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تأجيل محاكمة مالكة عقار "لوران" المنهار

بوابة الوفد الإلكترونية

قررت محكمة جنايات الإسكندرية تأجيل سادس جلسات إعادة محاكمة "هانم مصطفى العريان" ـ مالكة عمارة لوران الشهيرة بعمارة "الموت" ـ إلي جلسة 9 أكتوبر المقبل ، وذلك لضم ملف العقار من الحي .

كان البوليس الدولي "الإنتربول" قد تمكن بالتعاون مع أجهزة الأمن المصرية من ضبط المتهمة أثناء هروبها في دولة الإمارات بعد صدور حكم قضائى ضدها بالسجن ١٧ عامًا لاتهامها بالقتل الخطأ ، والتزوير، والبناء دون ترخيص، والتسبب فى وفاة ٣٥ شخصًا من سكان العمارة التى انهارت فى نهاية ٢٠٠٧ .
وتم ترحيل المتهمة حيث تسلمتها السلطات من مطار القاهرة ، وبعرضها على النيابة العامة تقدم محاموها إلى المستشار "ياسر رفاعى" ـ المحامى العام لنيابات الاستئناف بالمحافظة ـ بطلب لإعادة إجراءات محاكمتها وفقًا لقانون الإجراءات الجنائية الذى ينص على أن الحكم الغيابى

الصادر بشأن المتهمة هو والعدم سواء.
شهدت قاعة المحكمة مشاحنات بين اهالى المتهمة واهالى المجنى عليهم المعترضين على ما وصفوه بتباطؤ اجراءات صدور الحكم ضد المتهمة .
واشار د. بهاء محجوب محامى المجنى عليهم إلى الخوف من تباطؤ الاجراءات وطلبات محامي المتهمة بالتأجيل ومحاولة مساومة اهالى المجنى عليهم بالتنازل لهدف مرور 18 شهر الحبس الاحتياطى للافراج عنها قانونا مما يعطيها الفرصة للهروب مرة ثانية .
صدر الحكم برئاسة المستشار "أحمد زكى مريكب"، وبعضوية المستشارين "سمير عبد السميع" و"جورج راشد" ، وأمانة سر "سعد السعران"