رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الإفراج عن قبطان وطاقم سفينة البترول السعودية

حوادث

الخميس, 08 سبتمبر 2011 13:00
السويس -أ ش أ:

قررت النيابة العامة في السويس الإفراج عن قبطان السفينة البترولية السعودية "مرمر جاز" وجميع أفراد الطاقم بعد تحقيقات استمرت عدة ساعات مع قبطان السفينة، الذي أكد عدم مسئوليته عن غرق القاطرة البحرية "جهاد" 4 التابعة لهيئة موانئ البحر الأحمر.

استمعت النيابة اليوم لأقوال كبير المرشدين البحريين بهيئة موانئ البحر الأحمر على سبيل الاستدلال فقط في واقعة غرق القاطرة.
ونفى قبطان السفينة السعودية (روسي

الجنسية) في التحقيقات تحمله مسئولية حادثة غرق قاطرة هيئة الموانئ، مستشهدا بشهادة كبير المرشدين بهيئة موانئ البحر الأحمر الذي كان بغرفة قيادة السفينة السعودية أثناء غرق القاطرة "جهاد4".
وأكد أن السبب الرئيسي لغرق القاطرة هو وجود خلل في مخطاف قاطرة الهيئة الذي تعلق بالسفينة، ولم يتم سحبه ونتج عنه جر السفينة
للقاطرة وغرقها.
كما استمعت النيابة لأقوال كبير المرشدين البحريين بهيئة موانئ البحر الأحمر
عبد الرحيم عبد القادر، الذي قام بوصف مشهد حادثة غرق القاطرة، حيث أكد في أقواله أنه خلال لحظات غرق القاطرة كان بجوار القبطان الروسي داخل غرفة القيادة بالسفينة السعودية "مرمر جاز".
وكانت مياه خليج السويس بالقرب من ميناء الزيتيات بالسويس قد شهدت أمس الأول حادثة غرق القاطرة البحرية "جهاد 4" والذي أصيب خلاله خمسة من طاقم القاطرة، تم نقلهم إلى مستشفى السويس العام، وخرجوا بعد تلقيهم العلاج داخل المستشفى.

 

أهم الاخبار