رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

رفع جلسة "التخابر" بسبب عيب فني في شاشة العرض

حوادث

الاثنين, 29 يونيو 2015 12:10
رفع جلسة التخابر بسبب عيب فني في شاشة العرضالقاضي محمد شيرين فهمي - أرشيفية
القاهرة – بوابة الوفد – محمد موسى

قررت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار "محمد شيرين فهمي" رفع الجلسة القضائية في قضية التخابر لحين إصلاح عطل فني في الشاشة الموجودة لدي المتهمين داخل القفص الفني.

بعد أن توجه  "احمد إسماعيل ثابت" احد متهمي "التخابر مع قطر" بالشكوى لقاضي الدعوة من رداءة الصورة المعروضة على الشاشة الموجودة داخل القفص المودع به المتهمين.

بدأت الواقعة باعتراض من المتهم ليلتفت اليه القاضي سائلاً عن مشكلته ليخبره المتهم بأن الشاشتين الموجودتين داخل قفص المتهمين لا تعملان بالكفاءة المطلوبة، ليوقف العرض طالباً من

الفنيين إصلاح الخلل موجهاً اياهم بان المحكمة لن يمكنها استكمال العرض اذا لم يكن المتهمون على وعي بما يدور من عرض احراز .

وتبين رئيس المحكمة من العيب الفني مما يستغرق إصلاحه وقتاً لذلك، حيث امر برفع الجلسة و استرداد الحرز لحين انتهاء الخلل الفني.

وأسندت النيابة إلى الرئيس المعزول محمد مرسي وبقية المتهمين اتهامات عديدة، من بينها ارتكاب جرائم الحصول على سر من أسرار الدفاع،

واختلاس الوثائق والمستندات الصادرة من الجهات السيادية للبلاد والمتعلقة بأمن الدولة وإخفائها وإفشائها إلى دولة أجنبية والتخابر معها بقصد الإضرار بمركز البلاد الحربي والسياسي والدبلوماسي والاقتصادي وبمصالحها القومية.

كما نسبت النيابة للمتهمين طلب أموال ممن يعملون لمصلحة دولة أجنبية، بقصد ارتكاب عمل ضار بمصلحة البلاد، والاشتراك في اتفاق جنائي الغرض منه ارتكاب الجرائم السابقة، وتولي قيادة والانضمام لجماعة إرهابية تأسست على خلاف أحكام القانون الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على حريات المواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، بهدف تغيير نظام الحكم بالقوة والإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع وأمنه.

أهم الاخبار