عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أحد متهمي "خلية الماريوت" يطالب ببراءته: أحترم القانون المصري

بوابة الوفد الإلكترونية

طالب محمد فاضل فهمى، المتهم بالقضية المعروفة اعلاميًا بـ"خلية الماريوت" هيئة محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار حسن فريد، ببراءته مما أسند له من اتهامات، نظرًا لكونه لم يخترق القوانين، ولم يشترك فى "فبركة" فيديوهات بهدف نشر أخبار كاذبة كما أسندت له النيابة.

 

وقال فهمى فى حديثه للمحكمة: عملت مع قناة الجزيرة الإنجليزية لمدة ثلاثة أشهر فقط، وتاريخ انضمامى لها يعود عقب فض رابعة العدوية، وهو ما يخالف غالبية الفيديوهات بأحراز الدعوى، والتى كانت تدور فى أحداث تعود وقائعها لما قبل فض الاعتصام، فضلًا عن أن بعض الأدلة التى قدمت ضدى تعود لتاريخ سابق لانضمامى لقناة الجزيرة.

 

وتابع: أنا محسوب على الصحافة الأجنبية، واحترم القانون المصرى ولم يسبق لى اختراقه، وسبق أن طالبت قناة الجزيرة

بإصدار تراخيص تكفل الحماية الملائمة لنا أثناء ممارسة عملنا الإعلامى، غير أن ذلك الطلب قوبل بالمماطلة، وهو ما دفعنى لمقاضاة القناة دوليًا.

 

يذكر أن المحكمة قررت حجز الدعوى لجلسة 30 يوليو المقبل للنطق بالحكم.

 

كانت النيابة أسندت إلى المتهمين اتهامات بالانضمام لجماعة أسست على خلاف أحكام القانون لتعطيل أحكام العمل بالدستور والقانون، ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعى، واستهداف المنشآت العامة، وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر.