رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إخلاء سبيل صاحب مزرعة الحمير والعاملين بها في الفيوم بكفالة

حوادث وقضايا

الأحد, 28 يونيو 2015 18:13
إخلاء سبيل صاحب مزرعة الحمير والعاملين بها في الفيوم بكفالةصورة أرشيفية
الفيوم - بوابة الوفد - سيد الشورة

قررت محكمة استئناف الفيوم إخلاء سبيل أحمد مرسى أحمد صاحب مزرعة الحمير و8 آخرين من العاملين بالمزرعة بكفالة 5 آلاف جنيه لكل منهم.
كانت نيابة مركز طامية بمحافظة الفيوم قد قررت حبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات وتم تجديد الحبس 15 يومًا، ووجهت النيابة للمتهمين تهم ادارة مزرعة بدون ترخيص وذبح الحمير بالمخالفة للاشتراطات الصحية والبيئية  وطالبت النيابة بتحريات المباحث حول الواقعة وسؤال الضابط الذي قام بتحرير محضر الضبط وتولت التحقيق.
كان المتهمون قد أكدوا خلال التحقيقات أنهم يقومون بتربية الحمير وتقديم الأعلاف لها وتسمينها وتحضيرها للذبح وبعد ذلك يتم ذبحها وإخلاء لحومها وتغليفها وتوريدها في سيارات مبردة للسيرك لاستخدامها كطعام

للأسود، والذي يتكلف اطعامها مبالغ طائلة وكميات كبيرة من اللحوم ولكنهم يقومون بتوريدها بسعر مناسب حتي يتوفر لهم ربح خاصة انهم ينفقون كثيرا علي أعلاف الحمير والاهتمام بها وتربيتها.
وفى التحقيقات اكد المتهمون أنهم يقومون بتربية الحمير وتقديم الأعلاف لها وتسمينها وتحضيرها للذبح وبعد ذلك يتم ذبحها وإخلاء لحومها وتغليفها وتوريدها في سيارات مبردة للسيرك لاستخدامها كطعام
للأسود وبعض القرى التى تربى الحيوانات البرية.
وطالب المتهمون بالاستعانة بشهادة صاحبة السيرك الذي يقومون بتوريد اللحوم له وتقدموا بأوراق لعقود بينهم وبين السيرك بتوريد
هذه اللحوم .
ونفي المتهمون أن يكونوا يقومون بتوريد هذه اللحوم إلى الجزارين أو أصحاب المطاعم أو ما تردد عن تغليف هذه اللحوم لبيعها (كفتة وبرجر ولحوم مفرومة ) مؤكدين أنهم لم يتم توريد كيلو واحد في هذا الغرض وأن هذه اللحوم لم تورد لأي مكان آخر سوي السيرك وأنهم يتحدون أي جزار أو صاحب مطعم أو أي مكان تباع فيه اللحوم أن يقول أنهم باعوا له لحوما لبيعها للمواطنين.
والمتهمون الذين تم إخلاء سبيلهم هم أحمد مرسى أحمد صاحب المزرعة وكل من أحمد متولى وسعد متولى ورضا بشندى وخالد متولى ومحمد السيد ونبيل متولى وسيد سالم وكريم بشندى.
وكانت لجان الحصر قد حصرت وجود 330 حمار فى المزرعة بالإضافة إلى 30 حمار ًا ووجدت بقايا جلود ورؤوس الحمير والأرجل وتم بيع الحمير بناء على قرار النيابة بـ 10 جنيه للحمار لأحد التجار.

أهم الاخبار