رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"أمن الإسكندرية" يحبط مظاهرات تحريضية لـ"الإخوان"

صورة ارشفية
صورة ارشفية

نجحت مباحث الإسكندرية فى فض مظاهرات جماعات الإخوان لحركة "بنت الحرية" صباح اليوم، التى تجوب شوارع العصافرة لتحريض المواطنين للنزول للاعتصام بالميادين يوم 30 يونيو الجارى ضمن فعاليات "عودوا لثكناتكم" التى دعا لها التحالف الوطنى لدعم الشرعية.

وألقت القوات القبض على 18 إخوانيًا بحوزتهم منشورات تحريضية ضد رجال الجيش والشرطة وزجاجات مولوتوف وألعاب نارية أثناء قيامهم بعمل مسيرات بمناطق الحضرة والرمل و غيط العنب والدخيلة تدعو المواطنين بالتحريض لإسقاط النظام وحرق المنشآت الشرطية.

وكان المئات من جماعة الإخوان الإرهابية نظموا مسيرات ورددوا هتافات معادية للجيش والشرطة مطالبين بالقصاص من رجال الشرطة.

وكان اللواء محمد الشرقاوى، مدير أمن الإسكندرية، تلقى إخطارًا من العميد شريف عبدالحميد مدير المباحث الجنائية، يفيد أن المتابعة الأمنية رصدت تجمع عدد من المنتمين لتنظيم الإخوان الإرهابي بدائرة شرق وغرب مرددين هتافات معادية للقوات المسلحة والشرطة وحاملين للأسلحة النارية والبيضاء.

انتقل على الفور رجال المباحث بإشراف العميد إبراهيم عبدالعاطي وقوات الأمن المركزي وتمكنوا من فض تلك التجمعات الإرهابية وضبط المشتركين بها وتدخلت قوات الأمن المكلفة بتأمين المربع الأمنى الواقع به تلك التجمعات و تمكنت من تفريقهم وألقى القبض على 18 عنصرا من جماعة الإخوان الإرهابية كما تمكن رجال

المباحث من تفريق المظاهرات التى اندلعت بغرب الإسكندرية حيث قام العشرات من أنصار جماعة الإخوان بعمل مسيرات بمناطق العجمى و العامرية والدخيلة وبرج العرب الجديدة في إطار فعالياتهم المتواصلة للمطالبة فى  جمعة  ‏"عودوا لثكناتكم  " التي دعا لها جماعة الإخوان .

وكانت قد شهدت محافظة الإسكندرية استعدادات أمنية مكثفة قد دفعت بـ 25 دورية أمنية، و15 تمركزًا ثابتًا، بمختلف أنحاء المدينة، بحسب الخطة الموضوعة لتأمين المدينة تحسبا لأي أعمال عنف من جماعة الإخوان  .
كانت جماعة الإخوان دعت أنصارها عقب صلاة الجمعة للخروج بمسيرات من مناطق شرق وغرب الإسكندرية، للمطالبة بتحريض المواطنين للنزول للميادين للقصاص من نظام مبارك وإسقاط النظام وبعودة الرئيس المعزول محمد مرسي، وإخلاء سبيل المئات من أعضاء الجماعة المحتجزين، أو المحكوم عليهم في قضايا عنف.