رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ضابطا الأمن الوطنى ينكران صلتهما بواقعة قتل محامي المطرية

حوادث وقضايا

السبت, 06 يونيو 2015 10:54
ضابطا الأمن الوطنى ينكران صلتهما بواقعة قتل محامي المطريةمحامي المطرية
القاهرة – بوابة الوفد – كريم ربيع

أنكر عمر محمود عمر حماد، ومحمد الأنور محمدين، ضابطا الأمن الوطنى، المتهمين بواقعة تعذيب المحامى كريم حمدى حتى الموت، داخل قسم المطرية، صلتهما بالواقعة محل القضية، وذلك بعدما شهدت أولى جلسات محاكمتهما تلاوة أمر الإحالة وما نُسب من اتهامات فى حقهما.

 

من ناحية أخرى قام المحامون الحاضرون عن المجنى عليه، وفى مقدمتهم سامح عاشور نقيب المحامين بسداد رسوم الدعوى الجنائية، مطالبين بالتحفظ على المتهمين إلى حين الفصل

فى الدعوى، لتقوم المحكمة على إثرها برفع الجلسة للمداولة واتخاذ القرار.

 

كانت النيابة العامة سلمت ملف التحقيقات في واقعة مقتل المحامي كريم حمدي داخل قسم شرطة المطرية، إلى محكمة استئناف القاهرة برئاسة المستشار أيمن عباس، لتحديد موعد محاكمة ضابطي قطاع الأمن الوطني المتهمين بتعذيبه حتى الموت، أمام إحدى دوائر محكمة جنايات القاهرة.

 

وكشفت التحقيقات في القضية، أن المجني عليه صدر ضده قرار ضبط وإحضار، بعد اعتراف متهم آخر ينتمي لجماعة الإخوان المسلمين ألقت الأجهزة الأمنية القبض عليه وبحوزته أسلحة نارية، كما كشفت تورط كريم حمدي في أعمال العنف التي تشهدها البلاد، وأنهما يتبعان اللجان النوعية المكلفة بارتكاب الجرائم التي روعت الشعب.

وتبين من التحقيقات، أنه نفاذًا لقرار الضبط الصادر من النيابة، تمكنت قوات الشرطة من ضبط حمدي وعرضه على النيابة المختصة التي باشرت التحقيق معه، وبمناظرته لم تتبين به أي إصابات، فأمرت بحبسه على ذمة القضية بعد مواجهته بالجرائم المنسوبة إليه.