رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

شاهد: مقتحمو التبين نعتوا الأمن بـ"الكفرة" و "اليهود"

حوادث وقضايا

الأربعاء, 03 يونيو 2015 12:28
شاهد: مقتحمو التبين نعتوا الأمن بـالكفرة و اليهودصورة أرشيفية
القاهرة – بوابة الوفد – كريم ربيع

تستمع محكمة جنايات جنوب القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى، إلى أقوال شاهد إثبات من أحد أمناء الشرطة بقسم التبين، فى محاكمة 47 متهمًا بالقضية المعروفة إعلاميًا بـ " اقتحام قسم التبين" ، عقب فض اعتصامى رابعة العدوية والنهضة.

 

وقال الشاهد فى بداية أقواله أمام المحكمة إن بداية التحريض للتجمهر واقتحام القسم انطلقت من المسجد الغربى بمنطقة الحديد والصلب

القديم فى التبين، وهو ما تمثل فى قيام المعتدين على القسم بنعت قوات الأمن بوصفى"الكفرة واليهود" ، محملين إياهم مسئولية قتل معتصمى رابعة العدوية.

 

وأضاف الشاهد -بسؤاله عن وجود أسلحة مع المتجمهرين- موضحًا أن مقتحمى القسم كان بحوزتهم أسلحة آلية وأخرى بيضاء وزجاجات مولوتوف، إلى جانب عدد من الخراطيش والحجارة التى

تم استخدامها أثناء التعدى على قوات القسم، فى الوقت الذى ذكر خلاله الشاهد أن المتهم حسام سعد رمضان كان من بين المعتدين على القوات بواسطة الخرطوش.

 

وأسندت نيابة جنوب القاهرة بإشراف المستشار طارق أبو زيد، المحامى العام الأول لنيابات جنوب القاهرة للمتهمين بأمر الإحالة عدد من التهم منها التجمهر والبلطجة والشروع فى قتل عدد من ضباط وأفراد أمن قسم التبين، وإضرام النيران بمبنى القسم وحرق محتوياته ومحاولة تهريب المسجونين، وحيازة وإحراز أسلحة نارية وبيضاء والانضمام إلى جماعة على خلاف القانون.

أهم الاخبار