رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

التحقيق مع عمال "سيمافورات " فى حادث قطارى شبين القناطر

حوادث

الاثنين, 22 أغسطس 2011 13:26
بنها “أ ش أ” :

باشرت نيابة شبين القناطر بإشراف المستشار محمد حمزة المحامي العام لنيابات شمال القليوبية اليوم الاثنين التحقيقات فى واقعة حادث تصادم قطارين أمام مزلقان قرية (عرب الصوالحة) بمدينة شبين القناطر مساء أمس الأحد .

وأمرت النيابة بالتحفظ على دفاتر الإشارات الخاصة بحركة القطارات على خط شبين القناطر، كما طلبت سؤال عمال السيمافورات وبقية العاملين على الخط لاستكمال التحقيقات في حادث تصادم قطارى الركاب رقم (427) و (328) وجها لوجه

مما أسفر عن إصابة 15 شخصا وتحطم مقدمة القطارين .
واستمعت النيابة إلى أقوال المصابين وناظر المحطة، والذي كشف فى أقواله عن أن سبب الحادث هو خطأ فني من عامل التحويلات المسئول, حيث أمرت النيابة باستدعائه لمواجهته بأقوال ناظر المحطة .
كما استمعت أيضا لأقوال سائقى القطارين واللذين أكدا أن وراء الحادث خطأ فنيا، وأنه كان من
المفترض على عامل التحويلة بالمزلقان أن يقوم بتخزين أحد القطارين لحين مرور الآخر لكنه فتح لهما على خط واحد مما تسبب في وقوع الحادث (حسب أقوالهما) .
وعلى صعيد متصل، غادر المستشفى 3 مصابين بينما مازالت تحت العلاج 12 حالة  أخرى، وتم تحويل بعض الحالات إلى مستشفى بنها الجامعي لسوء حالتهم الصحية.
عادت حركة القطارات إلى طبيعتها على خط شبين وذلك بعد رفع الجرارين بعد الاستعانة بونش سكة حديد كبير, حيث يستخدم هذا الخط الإقليمي في نقل عدد كبير من الموظفين والعمال ما بين شبين القناطر والمرج والقاهرة .

 

أهم الاخبار