ضبط بضائع وأدوية مع معتمر بمليون جنيه بالمطار

حوادث

الثلاثاء, 16 أغسطس 2011 09:00
القاهرة – (أ ش أ):

أحبطت جمارك مطار القاهرة الدولي محاولة تهريب بضائع وأدوية مختلفة تقدر بنحو مليون جنيه مع معتمر مصري فور عودته من جدة على الطائرة السعودية القادمة من هناك

أخفاها بين الملابس داخل حقائبه وداخل جيوب سحرية لتضليل رجال الجمارك وبيع المضبوطات داخل الأسواق المصرية والاستفادة بفارق الأسعار.

فقد تم ضبط 1600 ساعة، و65 موبايل ''آي فون''، و2000 شريط أدوية طبية لعلاج الضغط والمنشطات، و1600 أمبول أنسولين لعلاج السكر، إضافة

إلى بعض قطع غيار الكمبيوتر ومستلزماته.

كان رئيس وردية الجمارك بصالة (3) بالمطار القديم قد اشتبه في الراكب الذي يعمل مديرا لمركز طبي بإحدى محافظات الوجه البحري أثناء عودته من جدة بعد أداء مناسك العمرة، وبتفتيشه عثر معه على المضبوطات داخل حقائبه.

أمر محمد سراج مدير جمارك المطار باتخاذ الإجراءات القانونية مع الراكب وحجز المضبوطات بوديعة الجمرك

لحين الانتهاء من الاجراءات القانونية.

في سياق متصل، ضبطت جمارك مطار القاهرة الدولي مساء يوم الاثنين 4 بنادق صيد و6 علب طلقات لها مع راكب هولندي الجنسية فور وصوله من امستردام علي الطائرة الهولندية أخفاها الراكب بين ملابسه داخل حقائبه.

اشتبه مأمور الجمرك في الراكب أثناء إنهاء إجراءات وصوله وبتفتيشه عثر معه على المضبوطات فتم استدعاء ضابط المفرقعات الذي قام بفحص الأسلحة، وأكد أنه لابد من حمل تصاريح من جهات أمنية محددة للسماح بدخول البنادق والطلقات.

وقامت سلطات الجمارك بحجز الأسلحة داخل وديعة الجمرك واتخاذ الإجراءات القانونية مع الراكب.

أهم الاخبار