طبيب يسرق الأعضاء التناسلية لطالبة

حوادث

الخميس, 19 مارس 2015 17:14
طبيب يسرق الأعضاء التناسلية لطالبة
الشرقية – بوابة الوفد - محمود الشاذلى :

على ما يبدو أن حلقات مسلسل الإهمال والفوضى واللامبالاة فى قطاع الصحة لا تنتهى فبعد مشهد الأطباء داخل غرفة العمليات وهم يلتقطون صورة " سيلفى " أثناء إجراء جراحة لأحد

المرضى ، وغيرها من حالات الإهمال الطبى التى أودت بحياة الكثيرين من المواطنين البسطاء ، وفى حلقة جديدة من هذا المسلسل المخيف والمرعب ، قام أحد الأطباء باستئصال رحم طالبة ومبيضيها دون علمها أثناء إجراء عملية استئصال ورم حميد، على الرغم من كونهما يعملان بشكل طبيعى بنسبه 100 %  ولم يتأثرا بالورم الحميد.

"أشكى لمين وأروح لمين" بهذه الكلمات بدأت الضحية مشيرة الطالبة بجامعة الأزهر بالقاهرة البالغة من العمر 22 عاماً تروى تفاصيل قصتها المحزنة بعد استئصال الرحم والمبيضين بمستشفى شرف التخصصي بمدينة العاشر من رمضان والتى أنهت حياتها الزوجية قبل أن تبدأ وحرمت من حلم كل بنت في الحياة وهى ارتداء الفستان الأبيض والزواج والإنجاب .

قالت مشيرة بصوت خافت وضعيف لا يكاد أن تسمعه الأذن : ذهبت إلى أحد الأطباء ويدعى محمد شرف "طبيب جراح بمستشفى شرف

التخصصي بمدينة العاشر من رمضان ،لكي أستشيره في حالتي بعد أن اكتشفت إننى مصابة بورم ليفي حميد علي الرحم ، فطلب مني إجراء عملية على وجه السرعة ، وإلا سأموت .

وأضافت الضحية : وبعد أن أقنع والدتي وقام بتعنيفها لسكوتها طوال هذه الفترة عن حالتي الصحية لإجراء جراحة عاجلة لاستئصال الورم، وبالفعل أجرى لي العملية واكتشفت بعدها أنه تم استئصال الرحم والمبيضين دون علمنا، رغم أن التقارير الطبية قبل الجراحة أثبتت أن الرحم  والمبيضين يعملان بشكل طبيعي بنسبة 100% .

واستكملت: بعد اكتشافي لهذه الجريمة البشعة قمت علي الفور بتحرير محضر ضد الدكتور محمد شرف مدير مستشفي شرف التخصصي لما أحدثه بي من أضرار وعجز بنسبة 30 %، وجاء تقرير الطب الشرعي بعد استئصال الرحم أن العملية التي أجريت لم يكن لها ثمة داعي طبي حيث أثبتت تحاليل العينات سلامة المبيضين وعملهما بصورة طبيعية كما
أن الورم المشار إليه ورم ليفي حميد وليس ورما خبيثا.

وأوضحت الضحية : أننى بسبب تلك الجراحة حرمت كليا من القدرة علي الحمل والإنجاب وتسبب ذلك في عجز جزئي مستديم تقدر نسبته بحوالي 30 % .

وتابعت: الغريب أن الطبيب الذى ارتكب هذه الجريمة وبعد كل ما أحدثه بى من تدمير لحياتى ومستقبلى يعاقب بحكم بالحبس لمدة 6 أشهر فقط مع إيقاف التنفيذ ، لأكتشف أن ثمن العبث بحياة المرضى " رخيص أوى " ليعود الجانى مرة أخري لفتح مستشفاه ومزاولة المهنة مرة أخرى وليكرر المأساة من جديد.

وأكدت الطالبة مشيرة : أن العملية الجراحية كانت مصورة بالفيديو والصور الفوتوغرافية ، وأنها حصلت علي الفيديو بصعوبة ، وأثناء مشاهدتها بعد خروجها من المستشفي  واكتشاف الواقعة للفيديو في الدقيقة الأخيرة  بعد استئصال الرحم مباشرة  ، قال الدكتور محمد شرف للطبيب المساعد شغل الثلاجة بسرعة حط فيها الرحم علما بأن الطيب رفض إعطاءنا الرحم والمبيضين رغم إصرار أسرتي على الحصول عليهم ومن حقنا الحصول عليهم لأنه جزء من جسدي إلا أن الطبيب رفض ذلك .

وفى النهاية اتهمت الضحية  الطبيب بسرقة الرحم والمبيضين لبيعهما ، بعد أن رفض إعطاءهم لأسرتى ، عقب إجراء العملية الجراحية لزراعتهم لسيدة أخرى بأسعار ضخمة وخرافية ، وخاصة أننى علمت أن هناك عمليات زراعة رحم بتركيا وفرنسا بأسعار مهولة .

 

أهم الاخبار