ترسانة سلاح في اشتباكات عائلتين بأسيوط

حوادث

الأربعاء, 18 مارس 2015 13:26
ترسانة سلاح في اشتباكات عائلتين بأسيوط
أسيوط ـ بوابة الوفد-محمد ممدوح :

تمكن ضباط مباحث مديرية أمن أسيوط من القبض على 11 شخصًا وبحوزتهم رشاش جرينوف و 13 قطعة سلاح متنوعة، خلال فض اشتباكات بالأسلحة بين عائلتين بقرية العتمانية بمركز البدارى بأسيوط.

تبلغ لمركز شرطة البداري من غرفة عمليات النجدة، بوقوع مشاجرة وإطلاق أعيرة نارية ومصابين بناحية العتمانية دائرة المركز.

وانتقل ضباط وحدة مباحث المركز، وضباط إدارة البحث، وضباط فرع البحث بالجنوب، بمشاركة قوات نظامية تدعمهم مدرعات ومجموعات قتالية من قوات الأمن، وبالفحص تبين وقوع مشاجرة بين كلا من (طرف أول)، "ف. ع. ع" حاصل على ليسانس آداب، وبحوزته رشاش جرينوف متعدد وعدد 25طلقة لذات السلاح، و"م. ع. أ" طالب وبحوزته بندقية آلية وعدد 7 طلقات لذات السلاح وعدد 1 خزينة.

و(طرف ثانٍ) " ب. ر. أ" دبلوم وبحوزته بندقية خرطوش تركي الصنع وعدد 3 طلقات لذات السلاح، وكل من: "ع. أ. ط" فلاح، ، و" ج. ع. خ" فلاح، مصابان بطلق ناري بالفخذ اليمنى، مقيمين بذات الناحية، وتم تحويلهما إلى

مستشفى أسيوط الجامعي .

جاء ذلك، على إثر مشادة كلامية حول مباراة كرة قدم أقيمت بين شبابهما بالقرية أمس، تطورت إلى مشاجرة تبادلا فيها إطلاق الأعيرة النارية أفراد العائلتين؛ مما أدى إلى إصابة المذكورين .

وقامت القوات بتطويق منطقة المشاجرة، والسيطرة على طرفيها، وتمشيط المكان حيث أمكن ضبط الطرفين وبحوزتهما الأسلحة المشار إليها.
وبمواجهتهم تبادلا الاتهامات فيما بينهم، وأقروا بحيازتهم للأسلحة المضبوطة واستخدامها في المشاجرة.

واستأنفت القوات حملتها عقب تقنين الإجراءات على أفراد العائلتين ومناصريهم، لضبط ما يحوزونه من أسلحة، ولعدم تفاقم الخصومة، ولفرض مزيد من السيطرة الأمنية على المنطقة.

وأسفرت نتائج الحملة، عن ضبط كل من: "ح. أ. ب" طالب وبحوزته بندقية إسرائيلي وعدد 5 طلقات لذات السلاح وعدد1خزينة، وط. ع. ع طالب وبحوزته بندقية آلية وعدد10 طلقات لذات السلاح وعدد1 خزينة، وت.ع. ع دبلوم وبحوزته بندقية آلية

وعدد12طلقة لذات السلاح وعدد1 خزينة،  ون.ج. ع دبلوم وبحوزته بندقية آلية
وعدد9 طلقات لذات السلاح وعدد1خزينة، وم.خ. ع عامل.. وبحوزته بندقية آلية وعدد7 طلقات لذات السلاح وعدد 1خزينة، وهـ. خ. م دبلوم..وبحوزته بندقية آلية وعدد 8 طلقات لذات السلاح،  وع. م. ع فلاح..وبحوزته بندقية آلية وعدد 11 طلقات لذات السلاح . ، وع. ع. ع دبلوم.. وبحوزته فرد رصاص محلي الصنع وعدد2 طلقة لذات السلاح، و"ص.ع. ع سائق" ؛ وبحوزته فرد رصاص محلي الصنع وعدد 3طلقات لذات السلاح، و م.ر. أ دبلوم وبحوزته عدد 2 بندقية خرطوش تركي الصنع و ع.ش.أ دبلوم وبحوزته عدد 2 بندقية خرطوش تركي الصنع.

وبمواجهتهم أقروا جميعًا باشتراكهم فى المشاجرة وحيازتهم للأسلحة، واستخدامها بقصد الدفاع.

تجدر الإشارة فى هذا الصدد، إلى أن مسئولي مدرستي أم المؤمنين الابتدائية والإعدادية وكذا مدرسة الثانوية بنات المجاورة لمكان المشاجرة، قاموا بنقل الطلاب والطالبات بالفصول من الطوابق العلوية إلى الطوابق الأرضية للمدارس المشار إليها كـ"إجراء احترازي مؤقت"، على أثر تبادل إطلاق النيران بين العائلتين.

وتمت إعادتهم لفصولهم؛ فور وصول القوات إلى القرية، دون أن يؤثر ذلك على انتظام العملية الدراسية، التى سارت بشكل طبيعي حتى نهاية اليوم الدراسي وانصراف الطلاب دون ثمة تداعيات.

وجارٍ تحرير المحضر اللازم، والعرض على النيابة.

 

أهم الاخبار