ضبط أردني يتاجر بالأعضاء البشرية عبر الإنترنت

حوادث

الأربعاء, 18 مارس 2015 13:12
ضبط أردني يتاجر بالأعضاء البشرية عبر الإنترنتصورة أرشيفية
القاهرة - بوابة الوفد - أحمد شرباش:

نجحت مباحث الأموال العامة بالجيزة، في القبض على أردني الجنسية كون عصابة للاتجار في الأعضاء البشرية، ويستقطب ضحاياه عبر الإنترنت وصفحات التواصل الاجتماعي من خلال أجهزة كمبيوتر داخل شقة بمنطقة العجوزة، وأمر اللواء طارق نصر مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة بإحالته إلى النيابة التي تولت التحقيق.

تلقى اللواء محمود فاروق مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، العديد من البلاغات من مواطنين بتعرضهم لعمليات نصب من قبل شخص تعرف عليهم عبر الإنترنت وأوهمهم حتى استولى على أعضاء بشرية منهم.
تم تشكيل فريق بحث قاده العميد محمد حسن مدير مباحث الأموال العامة بالجيزة وقرر صهيب إدريس (٤٢ سنة) سودانى الجنسية بأن شخصًا يدعى "أمين مفيد" استدرجه بحجة بيع

كليته مقابل حصوله على مبلغ ٨ آلاف دولار وبالفعل قام بإجراء العملية إلا أنه لم يعطه سوى مبلغ ٣ آلاف دولار وبعدها تهرب منه، ومن خلال عدد من الأكمنة التي وجه بها اللواء جرير مصطفى مدير المباحث الجنائية بالجيزة تم التوصل إلى مكان المتهم داخل شقة بمنطقة العجوزة.
وقامت القوات بقيادة العميد محمود خليل رئيس مباحث قطاع شمال الجيزة بمداهمة الشقة والقبض على المتهم وتبين أنه أردني الجنسية وهارب من أحكام قضائية ومطاردات أمنية بدولة الأردن لاتهامه في قضايا زراعة أعضاء وضبط بحوزته أجهزة كمبيوتر.
وتبين أنه أنشأ صفحات على الإنترنت والتواصل الاجتماعي لاستقطاب الضحايا والإيقاع بهم، حيث نجح بالفعل في اصطياد العشرات من الضحايا.

 

أهم الاخبار