محاكمة صيدلانية جمعت 50 مليون جنيه على خطى الريان

حوادث

الاثنين, 16 مارس 2015 13:42
محاكمة صيدلانية جمعت 50 مليون جنيه على خطى الريان
الغربيه - بوابة الوفد - عاطف دعبس

تبدأ غدًا محكمة طنطا الابتدائية برئاسة المستشار إيهاب سعيدة رئيس المحكمة وبحضور على البيلى رئيس النيابه وبأمانة سر طارق غرابه محاكمة " صيدلانية" بتهمة النصب على ضحاياها وجمع ما يزيد عن 50 مليون جنيه بحجة توظيفها.

وكانت مباحث الأموال العامة بوسط وغرب الدلتا والأموال بمديرية أمن الغربية بقيادة العقيدين مجدى عوض وأحمد مبروك بالتنسيق مع أمن القاهرة قد تمكنت بعد جهود مضنية من القبض على المتهمة الشابة وتدعى " منى - ح 37 عاما

, لاتهامها بالنصب على ضحاياها وجميعهم فى مناصب مرموقة, وتمكنت من جمع نحو 50 مليون جنيه منهم بحجة توظيفها بمقابل فوائد شهرية بنسبة 4 % على " طريقة الريان " ثم سرعان ما اختفت، وصدرت ضدها أحكام قضائية غيابة بالحبس عدة سنوات لصالح ضحاياها.

وكانت البلاغات قد انهالت أمام اللواء عبد اللطيف الحناوى مدير مباحث الغربية من ضحايا " الصيدلانية "  التى

اتهموها بجمع مبالغ مختلفة منهم تراوحت من 100 ألف حتى مليون جنيه من كل منهم على مدار سنتين بحجة توظيفها وكانت منتظمة فى دفع الفوائد الشهرية حتى كثر عدد ضحاياه وتضخمت ثروتها ثم توقفت فجأة عن السداد منذ عدة شهور, بعد أن جمعت أكثر من 50 مليون جنيه.

وكان مصطفى نعيم مدير نيابة قسم ثانى طنطا قد واصل تحقيق بلاغات الضحايا، ووافق على منح إذن متابعة لتليفون المتهمة وتبين أنها كانت تقيم فى أحد الفنادق بكارنية مزور تدعى فيه أنها زوجة ضابط , ثم انتقلت لأكثر من محل إقامة حتى قبض عليها فى شقة بالمعادى.

أهم الاخبار