مصرع 3 أفراد شرطة أثناء ضبط متهمين بالمنيا

حوادث

الاثنين, 16 مارس 2015 12:37
مصرع 3 أفراد شرطة أثناء ضبط متهمين بالمنياصورة أرشيفية
المنيا – بوابة الوفد - أشرف كمال

لقي 3 من أفراد الشرطة مصرعهم بطلقات أعيرة نارية، اليوم، خلال مداهمات  للقبض على بعض المتهمين والمطلوبين على ذمة قضايا جنائية بالمنيا.

كان اللواء محمد صادق الهلباوي، مدير أمن المنيا، تلقى إخطاراً من المقدم أحمد صلاح رئيس مباحث مركز المنيا، بمقتل ثلاثة من أفراد الشرطة بطلقات نارية متفرقة بالجسم، أثناء استهداف "شريف.ف" (38 عاما، عاطل) وشقيقيه عصام  وشهرته "ياسر" (37 عاما، عاطل) وعليوة (34 عاما، عاطل) وتم ضبط الأول.

وأثناء عودة القوات قام المتهمان الثاني والثالث، بتتبعهم مستقلين دراجة بخارية، وأطلقا وابلًا من الأعيرة النارية من أسلحة كانت بحوزتهما، ومكنا شقيقهما من

الهرب، ونتج عن ذلك مصرع  3 من أفراد القوة الأمنية، وإصابة اثنين آخرين بطلقات نارية متفرقة بالجسم.

وتوصلت تحريات المباحث، بتواجد المتهمين بمزرعة كائنة بالجبل الغربي بالظهير الصحراوي، وقامت حملة مكبرة باستهدافهما وعند مشاهدتهما لقوات الأمن، بادرا بإطلاق الأعيرة النارية، ما اضطر القوات إلي مبادلتهما إطلاق النار، وتمت السيطرة عليهما، وضبط "عليوة.م" (34 عاما، عاطل) مسجل شقي خطر تحت رقم 56 فئة (ا) جرائم سلاح، وسبق اتهامه في 11 قضية ومطلوب ضبطه وإحضاره في 3 قضايا

ومحكوم عليه في قضية مخدرات رقم 26406 لسنة 2013 جنايات مركز المنيا، بالحبس 5 سنوات و10 آلاف جنية كفالة، وبحوزته بندقية آلية و104 طلقة.

كما تم ضبط "شريف.ف" (27 عاما، عاطل) متهم في 3 قضايا سلاح، ومطلوب ضبطه وإحضاره في 3 قضايا

، ومحكوم عليه بالسجن المؤبد في القضية رقم 25175 لسنة 2013 ، وقضية تبديد بالحبس لمدة سنة ، وبحوزته بندقية آلية و91 طلقة.

كما تمكنت القوات من ضبط أحد مرافقيهما، ويدعى "عبد اللطيف.ع" (20 عاما، عاطل، ومقيم بالقوصية بأسيوط) ومتهم في 2 قضية ضرب، وبحوزته بندقية آلية و15 طلقة وجار ضبط المتهم الهارب.

تم التحفظ على المتهمين والمضبوطات ، وتحرر عن وقائع الضبط المحاضر اللازمة ، وأخطرت النيابة العامة لتولى التحقيقات ، والتي صرحت بدفن الجثث الثلاث.

أهم الاخبار