رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المنيا تحت سيطرة الأمن

بوابة الوفد الإلكترونية

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن المنيا، اليوم، عدد من الحملات الأمنية والتموينية لضبط المخالفات على مستوى المحافظة.

كان من أبرز نتائج هذه الحملات ضبط 15 متهما، منتمين لتنظيم الإخوان الإرهابية، والصادر بشأنهم قرارات ضبط وإحضار من النيابة العامة، لتورطهم في اقتحام وحرق منشآت عامة، ومخالفة قانون التظاهر، والتحريض على أعمال العنف والشغب، وضبط متهمين  هاربين من أحكام قضائية، في حملة أمنية بالمنيا.

تمكنت الحملة، من ضبط 8 متهمين بمركزي مغاغة وملوي، ومتهمين ببندر المنيا، والمطلوبين في وقائع اقتحام مراكز شرطية، وضبط 5 متهمين بمخالفة قانون التظاهر، والتحريض على أعمال العنف والشغب، وضبط 3 متهمين  هاربين  من أحكام قضائية.

وتم ضبط 14 قطعة سلاح آلي وخرطوش، وطلقات نارية، عبارة عن ( 3 بندقية آلية – 6 بندقية خرطوش – 5 فرد محلى الصنع –  315 طلقة متنوعة)، غير مرخصة، وبحوزة 8 متهمين بالمنيا.

وتمكنت حملة لمكافحة المخدرات، من ضبط كل من، "مديحة ح ر" 45 سنة ربة منزل، وبحوزتها 300 قرص لعقار البتريل المخدر، "علاء س م" 25 سنة قهوجى، والمقيمين ببندر ملوي، وبحوزته 100 قرص لعقار الأبتريل المخدر، بقصد الاتجار.

كما تمكنت الحملة من تنفيذ 1205 حكم قضائي، شملت (8 جنايات – 855 حبس جزئي - 146 حبس مستأنف – 112 غرامات جزئية –  8 غرامات مستأنفة - 77 مخالفات – 11997متحصلات مالية)، وتمكنت حملة لشرطة المرافق من ضبط 232 مخالفة شملت (19 غرامة فورية – 31 محضر إشغال طريق – 123 إزالة فورية إدارية – 21 إعدام كلاب ضالة – 18 باعة

جائلين )، وتمكنت حملة مرورية من تحرير 1857 مخالفة مروية شملت (47 دراجة بخارية – 4 سيارات – 816 مخالفة دراجة بخارية – 990 مخالفة سيارات).

وتمكنت حملة تموينية من تحرير 38 قضية تموينية، شملت (13 قضية لعدم الإعلان عن الأسعار – 6 قضايا لإدارة محل بدون ترخيص – قضية بيع أزيد من التسعيرة – 1 قضية تجميع سولار – 3 عرض سلع مجهولة المصدر – 2 قضية لإنتاج خبز ناقص الوزن – 5 قضايا لعدم حمل شهادة صحية – 2 قضية لإقامة أوكازيون بدون ترخيص – قضية استخدام اسطوانات بوتاجاز في غير الغرض المخصص – قضية عرض سلع منتهية الصلاحية – 1 قضية للذبح خارج السلخانة – 2 قضية للتوقف عن إنتاج الخبز).

وفى إطار الحملة المقررة للكشف عن تعاطي سائقي الطرق السريعة، للمواد المخدرة، تم فحص عدد 22 عينة، أسفرت عن إيجابية 4 عينات  تعاطي للمواد المخدرة، وتم التحفظ على المضبوطات، وتحرر عن وقائع الضبط المحاضر اللازمة، وأخطرت النيابة العامة لتولى التحقيقات.