فيديو.اقتحام بوابات تفتيش محاكمة العادلى

حوادث

الأحد, 14 أغسطس 2011 07:07
فيديو.اقتحام بوابات تفتيش محاكمة العادلى اقتحام بوابات تفتيش محاكمة العادلى
كتب – محمد معوض ومحمد جمعة و أحمد حمدى :

حاول عدد من المحامين المدعين بالحق المدني وأهالي الشهداء والصحفيين الذين لم تستخرج لهم تصاريح لحضور قضية حبيب العادلي وزير الداخلية الاسبق و6 من مساعديه اقتحام بوابات التفتيش ودخول قاعة المحكمة بالقوة .

وسيطرت حالة من الغضب على أجواء محاكمة وزير الداخلية الأسبق صباح اليوم الأحد بأكاديمية الشرطة، حيث اكتشف كل من المحامين والصحفيين وأهالى الشهداء عدم تنفيذ ما ورد بالبيان الذى أصدره مساعد وزير العدل أمس الجمعة الذى أكد فيه أنه تم تسليم 107 تصاريح جديدة لمتابعة جلسات محاكمة الرئيس السابق مبارك

والعادلي.

فوجئ كل من تقدموا للحصول على تصاريح حضور المحاكمة بعد الجلسة الأولى التى أقيمت فى الثالث من أغسطس الجارى بعدم وجود تصاريح بأسمائهم على بوابة الأكاديمية على عكس ما أخبرهم به مكتب المستشار أحمد رفعت رئيس الدائرة الخامسة مستأنف شمال القاهرة.

وأكد أسعد هيكل عضو المكتب التنفيذى للجنة الحريات بنقابة المحامين وأحد من لم يستخرج لهم تصاريح أنهم لن يصمتوا عن هذا الفعل الذى اعتبره محاولة من المحكمة

لإقصاء المدعين بالحق المدنى، مستنكرا تصريحات وزارة العدل حول التصاريح الجديدة، مبينا أن العقيد الذى يقوم بتسليم التصاريح قال له إن استخراج التصريح يستلزم 15 يوما مما يعد تكذيبا للعدل .

كما أكد عدد من اسر الشهداء أنهم سيقومون بتقديم بلاغ للنائب العام المستشار عبد المجيد محمود ضد كل من وزير العدل والمستشار أحمد رفعت، مهددين بأخذ ثأرهم بأيديهم حال عدم السماح لهم بحضور محاكمات قتلة أبنائهم . 

يذكر أن اكاديمية الشرطة قد تحصنت استعدادا للأجواء التى قد تشهدها محاكمة الرئيس المخلوع مبارك غدا حيث ظهرت أسوار الأكاديمية مكسوة بأسلاك شائكة امتدت على طول السور.

شاهد الفيديو

http://www.youtube.com/watch?v=9JoDpD7QBH8

موضوعات متعلقة:

محامو الشهداء ينسحبون من محاكمة العادلي

اليوم.. العادلي يدافع عن نفسه

أهم الاخبار