رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حبس مدير بشركة مقاولات لاستيلائه على عقارات

بوابة الوفد الإلكترونية

أمر المستشار محمد مندور رئيس نيابة الأموال العامة بالإسكندرية بحبس مدير سابق بشركة مقاولات، وموظف  4 أيام على ذمة التحقيق لاتهامهما بتكوين تشكيل إجرامي تخصص في الاستيلاء على العقارات الشاغرة المملوكة للأجانب ذات الموقع المميز والقيمة المادية العالية، مستغلين عدم

تردد ملاكها عليها لفترة طويلة، باستخدام مستندات مصطنعة تفيد على خلاف الحقيقة قيامهما بشراء تلك العقارات  بالتواطؤ مع بعض موظفي مصلحة الشهر العقاري.

كشفت تحريات رجال المباحث قيام كل من النور .م " 51 مدير بالمعاش بإحدى شركات المقاولات والسيد . ع " 40 سنة موظف بالتزوير شروع في الاستيلاء على عقار باستخدام مستندات مصطنعة وأنهما يقومان بتكوين تشكيل إجرامي تخصص في الاستيلاء على العقارات الشاغرة المملوكة للأجانب ذات الموقع المميز والقيمة المادية العالية مستغلين عدم تردد ملاكها عليها لفترة طويلة باستخدام مستندات مصطنعة تفيد على خلاف الحقيقة قيامهما بشراء تلك العقارات بالتواطؤ مع بعض موظفي مصلحة الشهر العقاري.
توصلت التحريات إلى قيام المتحرى عنهما بالشروع في الاستيلاء على الفيلا الكائنة 16 شارع مصطفى كامل دائرة قسم شرطة سيدي جابر  والبالغ مساحتها 2300 متر . والمملوكة

للمدعو روبير جاش " سويسرى الجنسية – متوفى " باستخدام توكيلات مصطنعه منسوب صدورها لمكتب شهر عقاري المنتزه تفيد على خلاف الحقيقة قيام المالك ببيع العقار لشخص وهمي يدعى زياد عبد الفتاح الحوراني  أردني الجنسية " وقيام الأخير ببيع العقار للمتحرى عنه الأول  الذي كان يعمل طباخ لدى المالك حال حياته، وتمكنا بالاستعانة بأحد موظفي الشهر العقاري من إيداع تلك المستندات المصطنعة.
بمكتب الشهر العقاري بعد استبدالها بتوكيلات صحيحة موثقة بتواريخ سابقة لإسباغ المشروعية على حيازتهما العقار، كما قاما باصطناع عقود بيع ابتدائية لإثبات تسلسل الملكية واستخدامها بتقديمها لمحكمة الإسكندرية، وتمكنا من الحصول على أحكام قضائية إمعانًا منهما في الاستيلاء على العقار.

تم عمل كمين للمتهمين ألقى القبض عليهما بمواجهتهما اعترفا بالواقعة.