رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تفاصيل الانفجار بين محطتى "طنطا – كفر الزيات"

بوابة الوفد الإلكترونية

أكد المهندس مصطفى سعد، رئيس سكك حديد وسط الدلتا، حدوث انفجار على شريط السكة الحديد بالقرب من مزلقان الهاويس الكائن بين مدينتي طنطا – كفر الزيات، أسفر عن حدوث قطع في القضبان نحو 40 سم اتجاه القاهرة.

كان عامل مزلقان "الهاويس" سمع صوت الانفجار في الساعة الرابعة والنصف فجراً، وباستطلاعه الأمر تبين حدوث قطع فى القضبان، وأخطر المسئولين بالسكة الحديد وتم إيقاف حركة القطارات، واستدعاء الشرطة وخبراء المفرقعات، وتبين ان الانفجار بسبب عبوة كانت مزروعة بجوار القضبان وكانت تحتوي على مواد شديدة الانفجار.

تم تمشيط المنطقة وعثر ايضا على جسمين غريبين مدفونيين فى "البزلك" بجوار القضبان، وبفحصهما تبين أنهما قنبلتان وأُبطل مفعولهما، وأعيدت حركة سير القطارات مرة أخرى إلى طبيعتها

بعد أن توقفت نحو الساعات الثلاث.

كان اللواء أسامة بدير، مدير أمن الغربية، تلقى إخطاراً من شرطة النقل والمواصلات بانفجار جسم غريب بالقرب من محطة كفر الزيات.

انتقلت على الفور الأجهزة الأمنية لمكان الواقعة وتم فرض كردون أمني والاستعانة بخبراء المفرقعات لفحص الجسم الذى انفجر وتبين احتواؤه على مواد شديدة الانفجار.

وبتمشيط المنطقة للبحث عن قنابل أخرى لإبطال مفعولها عُثر على جسمين آخرين وبفحصهما تبين احتواؤهما على مواد شديدة الانفجار أيضا، وتم التعامل معهما وإبطال مفعولهما.