رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

تأجيل محاكمة بديع في اقتحام محافظة الإسماعيلية

بوابة الوفد الإلكترونية

قررت محكمة جنايات الإسماعيلية برئاسة المستشار سعيد عابدين، تأجيل محاكمة المرشد العام لتنظيم الإخوان محمد بديع و104 آخرين في قضية محاولة اقتحام مبنى ديوان عام محافظة الإسماعيلية إلى جلسة الغد لاستكمال سماع باقي الشهود بالقضية.

واستمعت هيئة المحكمة برئاسة المستشار سعيد عابدين وعضوية المستشارين أكرم فوزى أبوهيبة ومحسن سعيد سالم خلال جلستها التى عقدت اليوم وسط إجراءات أمنية مشددة، بحضور نحو 70 متهما من قائمة المتهمين إلى عدد من شهود الإثبات فى القضية.
وأفاد أحد شهود الإثبات وهو صاحب محل يقع بالقرب من مبنى ديوان محافظة الإسماعيلية بأنه يوم 5 يوليو من العام قبل الماضى والذى شهد حدوث اشتباكات بين مؤيدى  محمد مرسى وقوات الأمن، رأى ملثمين يستقلون 6 دراجات نارية أثناء الاشتباكات إلا أنه لم ير أحدا من المتهمين ولم يتعرف على هويتهم.
وخلال الجلسة تقدمت هيئة الدفاع عن المتهمين بعدة مطالب تمثلت فى فض جميع الأحراز بما فيها الأسطوانات المدمجة وغيرها من الأحراز الخاصة بالواقعة، كما طالبوا بمناقشة الأطباء الشرعيين الذين أجروا عملية تشريح للقتلى الثلاثة الذين سقطوا خلال الاشتباكات.
وترجع أحداث القضية إلى 5 يوليو من

العام قبل الماضي عندما وقعت اشتباكات بين متظاهرين وقوات الأمن بمحيط مبنى ديوان عام محافظة الإسماعيلية، وأسفرت عن مقتل 3 وإصابة العشرات.

وكان المستشار هشام حمدى المحامى العام الأول لنيابات الإسماعيلية، أحال المتهمين في شهر سبتمبر الماضى إلى محكمة الجنايات، بعد أن وجهت النيابة تهم تدبير التجمهر أمام ديوان عام محافظة الإسماعيلية وتعريض السلم العام للخطر، حيث كان الغرض من التجمع ارتكاب جرائم الاعتداء على الأشخاص والممتلكات العامة والقتل والتأثير على رجال السلطة في أداء أعمالهم بالقوة والعنف والاشتراك في تجمهر من شأنه تعريض السلم العام للخطر، الغرض منه الاعتداء على المنشآت العامة والخاصة والتأثير على رجال السلطة العامة بالقوة والعنف وحمل البعض منهم أسلحة نارية وأدوات تستخدم في الاعتداء على الأشخاص.