رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

جنح المحلة ترفض النظر في قضية المحامين ضد "المحور"

حوادث وقضايا

الأربعاء, 29 ديسمبر 2010 16:28
كتب : السيد محمد

قضت محكمة جنح ثاني المحلة الكبرى بعدم الاختصاص فى نظر الدعوى القضائية رقم 12335 لسنة 2010 المقامة ضد برنامج 48 ساعة بقناة المحور ومقدمته -هناء السمري –، وحسن راتب  بصفتة صاحب قناة المحور والممثل القانوني لها من المحامي أحمد سامي خلف، والتى يتهمهم فيها بإهانة المحامين. قضت المحكمة برئاسة المستشار أشرف الجميل بعدم الاختصاص وهو ما يعنى إحالتها الى محكمة جنح 6 أكتوبر وتحديد جلسة لنظر القضية.

شهدت الجلسة حضور عدد كبير

من المحامين، بجانب محامي المذيعة هناء السمري، وأكدت عريضة الدعوى أن هناء السمري تحدثت بطريقة غير لائقة عن فئة المحامين خلال تغطية البرنامج لإضراب المحامين على خلفية الأزمة التى نشبت بينهم وبين القضاة فى يونيو الماضي، وذلك فى حلقة يوم 10 يونيو.

وأشارت الدعوى أن السمري وصفت محاميي المحلة الكبرى ببعض العبارات منها "ده أسلوب بلطجية ولو طلع العيب من أهل العيب

ما يبقاش عيب"، وذلك بعد أن اقتحم بعض المحامين مكتب المحامي العام لنيابات شرق طنطا داخل مجمع محاكم المحلة بعد أن قضت المحكمة بحبس اثنين من المحامين 5 سنوات.

وطالبت الدعوى بتوقيع أقصى عقوبة على السمري طبقا للمواد 171 ، 302 ، 303 ، 306 من قانون العقوبات والمادة 54 من قانون المحاماة رقم 17 لسنة 1983 ، وإلزامها وحسن راتب بسداد مبلغ 5001جنيه تعويضا عن الضرر الواقع على المحامين.

من جانبه قال أحمد سامي خلف – مقيم الدعوى –إنه شهد الفترة الماضية ضغوطا للتنازل عن القضية، ودعا جميع المحامين إلى الالتفاف والتوحد للدفاع عن شرف المهنة.

أهم الاخبار